من "سارسيل" إلى الفوز بـ "البريمرليغ"

قصة محرز ستُعرَض قريبا

قصة محرز ستُعرَض قريبا
النجم الدولي الجزائري رياض محرز
  • القراءات: 604
فروجة. ن فروجة. ن

كشف الحساب الرسمي لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، عن عرض قصة النجم الدولي الجزائري رياض محرز، قريبا؛ حيث نشر حساب السيتي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مساء أول أمس، فيديو تقديميا للفيلم الوثائقي. كما أرفق الفيديو بتصريح لمحرز، قال فيه: "عندما تأتي من حيث أتيت (سارسيل) وتفوز بالبطولة الإنجليزية الممتازة.. هذا قدري". كما عدّد الدولي الجزائري رياض محرز، أسباب عودته القوية مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بعد نهائيات كأس العالم قطر 2022، معترفا بأن متابعة المونديال من المنزل كانت أمرا صعبا للغاية". وعانى نجم "الخضر" من مخلفات الفشل في التأهل إلى كأس العالم، بعد أن خرج من حسابات غوارديولا في بداية الموسم، قبل أن يعود بقوة في الفترة الأخيرة.

رُشح لجائزة لاعب الشهر في البطولة الإنجليزية الممتازة

ورُشح محرز ضمن قائمة تضم 7 لاعبين، لنيل جائزة أفضل لاعب، خلال شهر جانفي الجاري، في البطولة الإنجليزية الممتازة، نظير المستوى الرائع الذي قدمه في المباريات الأخيرة مع فريقه. وسجل 6 لاعبين آخرين وجودهم ضمن القائمة إلى جانب محرز، وهم ماركوس راشفورد نجم مانشستر يونايتد، وبوكايو ساكا جناح أرسنال، ونجم برايتون سولومون مارش، ومهاجم نوتينغهام فورست برينان جونسون، وحارس برنتفورد ديفيد رايا، بالإضافة إلى مدافع نيوكاسل يونايتد دان بيرن. وتألق قائد المنتخب الوطني خلال الشهر الجاري في "البريميرليغ"، بشكل لافت للانتباه؛ ما جعله محل إشادة مدربه بيب غوارديولا وكذلك بعض زملائه؛ إذ شارك في 4 مباريات متتالية، أساسيا، وسجل خلالها 3 أهداف، بالإضافة إلى تقديمه تمريرتين حاسمتين، وكان مهندس الفوز على الغريمين توتنهام وتشيلسي.

يمر إلى ثمن نهائي كأس إنجلترا..

وتأهل اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز وفريقه مانشستر سيتي، سهرة أول أمس (الجمعة)، إلى ثمن نهائي منافسة كأس إنجلترا. وفاز فريق "الأزرق السماوي" بهدف لِصفر على نادي أرسنال، ضمن إطار الدور 16 من مِنافسة الكأس الإنجليزية. وشارك الجناح محرز أساسيا، قبل أن يُستبدل في الدقيقة 58، وحينها كانت النتيجةَ تعادل سلبي. وتجرى مقابلات ثمن نهائي كأس إنجلترا في الفاتح من مارس المقبل. وقبل ذلك؛ في الخامس من فيفري القادم، تنتظر رياض محرز وفريقه مانشستر سيتي، مباراة أخرى قوية، تُلعب خارج القواعد ضد نادي توتنهام، لِحساب منافسة البريمرليغ.

.. في المركز 57 في ترتيب أفضل 100 لاعب كرة قدم

واحتل الدولي الجزائري رياض محرز المركز 57 في ترتيب قائمة أفضل 100 لاعب كرة قدم، خلال عام 2022، للصحيفة البريطانية الغادريان. كما احتل نجم مانشستر سيتي رياض محرز، المركز الخامس عربيا، بعد متصدر الترتيب العربي محمد صلاح، الذي حل بالمركز العاشر عالميا. واحتل أشرف حكيمي المركز الثاني عربيا، والمركز 16 عالميا. وحل حارس إشبيلية الإسباني والمنتخب المغربي، ياسين بونو، بالمركز الثالث عربيا، و43 عالميا، متبوعا بزميله في المنتخب سفيان أمرابط، الذي حل بالرتبة 49 في القائمة. وتصدّر قائمة "الغارديان" لأفضل 100 لاعب، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، متبوعا بهداف منتخب فرنسا كليان مبابي، فيما حل كريم بن زيمة في المركز الثالث. واحتل هالاند المركز الرابع، ولوكا مودريتش المركز الخامس.