المقاطعة الإدارية لدرارية

عمليات واسعة لتنظيف المحيط وتنقية مجاري المياه

عمليات واسعة لتنظيف المحيط وتنقية مجاري المياه
  • القراءات: 738
هدى. ن  هدى. ن 

شهدت المقاطعة الإدارية لدرارية، خلال الأيام الماضية، إطلاق حملة نظافة واسعة، بمختلف المناطق التابعة لها، استهدفت أحياء وطرق كل من بلدية الدرارية، والعاشور، وبابا أحسن، وتم في هذا الإطار، إشراك جميع المصالح المعنية، على مستوى البلديات الثلاثة للمقاطعة.

أشرف الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية درارية، عبد الوهاب برتيمة، على عدد من عمليات التنظيف، والتهيئة الحضرية لمختلف بلديات المقاطعة الثلاث؛ الدرارية، العاشور وبابا أحسن.

وتم في إطار مختلف العمليات المبرمجة، التي شملت صيانة الطرقات، والتحسين الحضري للأحياء، إشراك جميع مصالح الأقاليم التابعة للمقاطعة الإدارية، منها مقاطعة الغابات، مؤسسة صيانة شبكات التطهير والطرق لولاية الجزائر، "أسروت"، ومؤسسة تنمية المساحات الخضراء لولاية الجزائر، "أوديفال" في أشغال التنظيف والتهيئة بالطريقين  الولائيين رقم 111 و113، مع زبر وقطع الأشجار الآيلة للسقوط والمعيقة للإنارة العمومية والتهيئة التزيينية، للقضاء على أماكن الرمي العشوائي للنفايات، وضمان محيط نظيف، وربط الطريق الرئيسي للمقاطعة الإدارية الرابط بين مدن العاشور ودرارية وبابا أحسن، كما تم ببلدية العاشور تنظيف وتنظيم الفضاء العمومي بنزع اللوحات العشوائية، والقضاء على النقاط السوداء بها. 

في إطار عمليات صيانة الطرقات، قامت مصالح الأشغال العمومية، بتدخلات واسعة النطاق، تم التركيز فيها على تنظيف وتحرير وتحويل مجاري مياه الأمطار، بعد تضررها من التقلبات الجوية الأخيرة.

ولتفادي حدوث انسدادات في مجاري المياه، ومختلف المنافذ المرتبطة بتصريف مياه الأمطار، تدخلت وحدة صيانة شبكات التطهير والطرق لولاية الجزائر "أسروت"، لتنقية البالوعات وتصليح فوهات الصرف الصحي، وجمع النفايات الصلبة بالنقاط السوداء المنتشرة هنا وهناك.   

كما قام أعوان مؤسسة تسيير الجنائز والمقابر لولاية الجزائر، في إطار عمليات النظافة والصيانة والتهيئة والتحسين الحضري، بتنظيف المقابر على مستوى المقاطعة.

تتواصل تدخلات مصلحة بلدية الدرارية، مع وحدة النظافة لولاية الجزائر "إكسترنت"، في عمليات التنظيف وجمع النفايات المنزلية، بحي 300 مسكن اجتماعي بالسبالة، لضمان محيط نظيف والقضاء على أماكن الرمي العشوائي للقمامة.