ينصبون على زبائنهم على مواقع التواصل الاجتماعي

القبض على تجار محتالين بورقلة

  • القراءات: 407
ع . ص ع . ص

ألقت مصالح الشرطة القضائية بأمن ولاية ورقلة القبض على شبكة إجرامية تتكون من 3  أفراد محتالين، يمارسون تجارة وهمية عبر شبكة التواصل الإجتماعي فايسبوك.

وحسب به بيان لمصالح الأمن الولائي، فقد كان أفراد هذه الشبكة الإجرامية يوهمون ضحاياهم بامتلاكهم سلعا خاصة بتجارة الألمنيوم يعرضونها للبيع بأثمان مغرية عبر ذات الصفحة، إلا أنه بمجرد استدراج الزبائن إلى مكان معلوم يقومون بالإعتداء عليهم بواسطة أسلحة بيضاء وسرقة كل ممتلكاتهم.

وتم مباشرة التحريات الأمنية بخصوص هذه الشبكة، إثر تلقي المصالح الأمنية لشكوى تقدم بها ثلاثة  أشخاص، تفيد بتعرضهم للسرقة بالعنف بواسطة أسلحة بيضاء من طرف مجهولين طالت مبلغا من المال قدره مليون دينار وثلاث هواتف نقالة، مع التحطيم العمدي للزجاج الأمامي والجانبي لمركبتهم.

وتم تسجيل 4 قضايا مماثلة بإقليم الإختصاص راح ضحيتها 11 شخصا ينحدرون من خارج إقليم ولاية ورقلة. وبعد عملية البحث والتحري تمكن أفراد الفرقة من تحديد هوية ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم تم توقيفهم وتفتيش هواتفهم النقالة من قبل الفرقة المختصة، أفضت إلى استرجاع صفحة فايسبوك المستغلة في الإحتيال وعدة أدلة وقرائن تثبت تورطهم في قضية الحال.

واستكمالا لإجراءات التحقيق تم تحرير ملف جزائيا ضد المشتبه فيهم قدموا بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.