طواف الجزائر للدراجات في يومه الثالث

93 دراجا في مرحلة بوسعادة ـ- بسكرة

93 دراجا في مرحلة بوسعادة ـ- بسكرة
  • القراءات: 682
 فروجة. ن فروجة. ن

تنطلق بمدينة بوسعادة، اليوم الخميس، المرحلة الثالثة من طواف الجزائر الدولي الـ23، بمشاركة 93 دراجا يمثلون 12 دولة، ويتعلّق الأمر بكل من فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، تركيا، هولندا، رومانيا، أريتيريا، العراق، تونس، ماليزيا وسلطنة عمان، فيما ستكون الجزائر ممثلة بأربعة فرق وهي "تيم مادار"، "مجد القرارة"، "نادي دالي براهيم" و"أمل المالح".

تعطى إشارة انطلاق سباق المرحلة الثالثة وسط مدينة بوسعادة وصولا إلى مركز ولاية بسكرة، على مسافة 176 كلم، علما أن الطبعة الـ23 للموعد الدولي التقليدي الذي يمر عبر 10 ولايات في شمال ـ شرق البلاد، يمتد على مسافة إجمالية تقدّر بـ1200 كلم على أن يقسّم إلى 10 مراحل، مرورا بعدد من المدن الجزائرية ويتعلّق الأمر بكلّ من برج بوعريريج، المسيلة، بوسعادة، بسكرة، باتنة، سطيف، قسنطينة، سكيكدة، جيجل، بجاية وتيزي وزو.

وفاز الألماني كاييس أدريان، من نادي "أومبراس ذو وارلد سيكلينغ" بالمرحلة الأولى لطواف الجزائر  للدراجات 2023، وهو عبارة عن سباق ضدّ الساعة على طول 6 كلم أوّل أمس الثلاثاء، في محيط ولاية برج بوعريريج.

وقطع الدراج الألماني خطّ الوصول بتوقيت زمني قدره 5 دقائق و 19 ثانية، متقدما على كلّ من الهولندي كايدفيليغ لارس (5د و24 ثانية) من فريق "أونيفرس سيكلينغ تيم"، والإيطالي أويولي مانويل (5 د 25 ثا) من فريق "كي 36.5 كونتينونتال سيكلينغ تيم".

وتقمّص الألماني كاييس أدريان، بالمناسبة القميص الأصفر للمتصدّر، بينما عاد القميص الأخضر لأسرع دراج للهولندي كايدفيليغ لارس، أمّا القميص الأبيض لأحسن دراج أمال فكان من نصيب الايطالي أويولي مانويل. وعاد القميص المنقّط لأحسن متسلق للدراج الهولندي سترافيرس جاري.

للإشارة ينظّم طواف الجزائر الذي يدخل في رزنامة دورة إفريقيا للاتحاد الدولي للدراجات، وفق القوانين المعمول بها من قبل الاتحاديتين الجزائرية والدولية، كما سيكون تحت مراقبة محافظ السباق ومفتش مكافحة المنشطات.

تشمباز يتوج بذهبية إفريقية

من جهة أخرى، أوضحت الاتحادية الجزائرية للدراجات الهوائية، في بيان استلمت "المساء" نسخة منه، أنّ الدراج لطفي تشمباز، أضاف ميدالية ذهبية لرصيد الجزائر في البطولة الإفريقية للدراجات على المضمار التي تختتم فعالياتها اليوم الخميس، بالعاصمة المصرية القاهرة، بعد احتلاله للمركز الأوّل في سباق المطاردة فردي الذي جرى أوّل أمس الثلاثاء.

وتعدّ هذه الميدالية الرابعة للجزائر في هذه البطولة، بعد الميدالية البرونزية التي فاز بها الرباعي ياسين شعلال، محمد نجيب عسّال، حمزة مقنوش ولطفي تشمباز، في اليوم الأوّل من المنافسة في سباق المطاردة (حسب الفرق)، بعد احتلالهم للمركز الثالث.

وبعدها الميدالية الفضية في سباق سكراش التي أحرزها الدراج لطفي تشمباز، خلال فعاليات يوم الإثنين، ثم الميدالية البرونزية لمحمد نجيب عسال، بعد احتلاله للمركز الثالث في سباق كيرين في نفس اليوم.

مسار قافلة طواف الجزائر

المرحلة الثانية (الأربعاء 8 مارس): برج بوعريرج ـ مسيلة (121 كلم)

المرحلة الثالثة (الخميس 9 مارس): بوسعادة ـ بسكرة (176 كلم)

المرحلة الرابعة (الجمعة 10 مارس): ـ بسكرة ـ باتنة (119 كلم)

المرحلة الخامسة (السبت 11 مارس): باتنة ـ سطيف (143.9 كلم)

المرحلة السادسة (الأحد 12 مارس): سطيف ـ قسنطينة (129.4 كلم)

المرحلة السابعة (الإثنين 13 مارس): قسنطينة ـ سكيكدة (83.6 كلم)

المرحلة الثامنة (الثلاثاء 14 مارس): سكيكدة ـ جيجل (150 كلم)

المرحلة التاسعة (الأربعاء 15 مارس): جيجل ـ بجاية (88.5 كلم)

المرحلة العاشرة (الخميس 16 مارس): بجاية: تيزي وزو    (122 كلم)