المشاريع قيد الإنجاز بدائرة المنصورة (تلمسان)

التشديد على تسريع وتيرة الأشغال

التشديد على تسريع وتيرة الأشغال
  • القراءات: 510
ل. عبد الحليم ل. عبد الحليم

شدّد والي تلمسان أمومن مرموري، على ضرورة الرفع من وتيرة أشغال إنجاز مشروع 200 مسكن مدعم؛ حتى يتسنى تسليمها للمستفيدين منها، في أقرب الآجال. جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي قادته إلى بلديات دائرة منصورة في إطار متابعة وضعية سير المشاريع التنموية التي استفادت منها الولاية في مختلف القطاعات، وبهدف دفع عجلة التنمية، والاستجابة لمطالب المواطنين.

أبدى مرموري، خلال الزيارة التي استهلها من بلدية منصورة؛ بمعاينة أشغال مشروع إنجاز 450 مسكن ترقوي عمومي بإمامة الذي بلغت نسبة تقدم أشغاله 90 ٪، رضاه عن احترام نمطية ومعايير البناء، داعيا، في نفس السياق، إلى وضع ضوابط سليمة، للحفاظ عليه.

وفي إطار تشجيع الحركة الرياضية المحلية، وقف الوالي، ميدانيا، على انطلاق أشغال مشروع إنجاز ملعب رياضي، وتكسيته بالعشب الإصطناعي بموقع 980 سكن. كما سنحت له الفرصة للاستماع إلى انشغالات المقاولين، وإلى عرض مفصّل حول مشروع إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي الذي استفاد منه حي المنصورة القديمة، وعملية إصلاح قنوات صرف المياه المستعملة ومياه الأمطار، ناهيك عن تلقّيه شروحا عن قاعة الحفلات التي بلغت نسبة أشغالها 70 ٪، وهي العمليات المسجلة ضمن برنامج المخطط البلدي للتنمية.

وببلدية تيرني بني هديل، عاين الوالي أشغال مشروع إنجاز ازدواجية الطريق الوطني رقم 22 في شطره الرابع الذي يندرج ضمن البرنامج القطاعي للتنمية لسنة 2019، والذي من شأنه توفير الرفاهية والسلامة المرورية لمستعملي الطريق الوطني المحوري الذي يربط ولاية تلمسان بولايات الجنوب الغربي للبلاد، فضلا عن تعزيز تنمية هذه المناطق بالمشاريع الاستثمارية الواعدة في مختلف المجالات على طول الممر.

وبنفس البلدية المركز، جرى الاطلاع على وضعية الأشغال بمشروع بناء 4 أقسام بالمدرسة الابتدائية "عاشور"، ضمن برنامج مخططات البلدية للتنمية المحلية لسنة 2019؛ ما سيساهم، بشكل كبير، في الحد من مشكل الاكتظاظ بهذه المدرسة التي تحتوي على 9 أقسام، وكذا تهيئة كل الظروف لإنشاء مناخ ملائم للتمدرس.

وعاين المسؤول الأول عن الولاية خلال هذه الزيارة، أشغال تهيئة الشبكات المختلفة التي استفادت منها المنطقة الصناعية المتواجدة بالمنطقة، والتي تتربع على مساحة 14.32 هكتارا، وأشغال إعادة تأهيل وتزفيت الطريق الولائي رقم 11 الذي يربط قرية دار معمر بالطريق الوطني رقم 22 على مسافة 6 كلم، حيث بلغت نسبة تقدم أشغاله 95 ٪. كما تَفقد أشغال بناء قسمين بمدرسة "عمر بن الخطاب" بسيدي حفيف. واطلع على ظروف التمدرس بالمؤسسة، ليتم، بعدها، زيارة المدرسة الابتدائية بأولاد وادي فل، ومعاينة أشغال بناء 3 أقسام بالمرفق التربوي.

وقد تخلل مختلف محطات الزيارة التي قام بها والي تلمسان، لقاءات جوارية مع المواطنين، استمع، خلالها، إلى انشغالاتهم المختلفة وتطلعاتهم التنموية، مؤكدا العمل على التكفل بها بصفة تدريجية.