محافظة الغابات بمعسكر تفتح استشارة

مساع لتطهير 100هكتار من الغطاء النباتي

مساع لتطهير 100هكتار من الغطاء النباتي
  • القراءات: 631
ع. ياسين ع. ياسين

أعلنت محافظة الغابات بمعسكر، عن استشارة لإنجاز أشغال تطهير 100 هكتار عبر الغابات، حيث تتضمن العملية، إنجاز أشغال تطهير 50 هكتارا في غابة الطواقص ببلدية سيق، و50 هكتارا أخرى في غابة قطارنية ببلدية بوحنيفية.

يهدف هذا المشروع، إلى تطهير هذه المناطق الطبيعية والحفاظ عليها، وتحسين الظروف البيئية للمنطقة، خاصة أن غابات ولاية معسكر تعتبر من الأماكن الطبيعية الهامة، والمحافظة عليها يعتبر من الأولويات الرئيسية لصون البيئة والتنوع البيولوجي.

يأتي هذا الإعلان، في إطار التزام مسؤولي محافظة الغابات بحماية الغابات والمحافظة عليها، والحد من التدهور البيئي في المنطقة، ويشمل المشروع، أعمال تطهير الأشجار والقضاء على الأعشاب الضارة، وتنظيف الغابات والتخلص من النفايات، والحفاظ على التنوع البيولوجي في المنطقة.

من المتوقع، أن تلعب هذه العملية دورا هاما في الحفاظ على الغابات بالولاية، وتحسين البيئة الطبيعية في المنطقة، حيث تعكس هذه الاستشارة، التزام الدولة بالحفاظ على الموروث الطبيعي في المنطقة، وتعزيز الجهود الرامية للحفاظ على الغابات في جميع أنحاء الولاية.

 


 

لضمان استمرارية خدمات الطاقة بمعسكر.. نحو إنجاز 58 محولا كهربائيا

اتخذت مديرية توزيع الكهرباء والغاز بمعسكر، عدة إجراءات، لتحسين جودة خدمة توزيع الكهرباء وضمان استمراريتها، بالتركيز على الصيانة المجدولة والاستثمارات في الشبكة الكهربائية في جميع أنحاء الولاية، بالإضافة إلى تعزيز مخطط عمل داخلي لموظفي التدخل والمداومة.

وبرمجت مديرية التوزيع معسكر، في إطار البرنامج الاستثماري للعام الجاري 2023، إنجاز 58 محولا كهربائيا جديدا، وهي العملية التي تتطلب إنجاز شبكة توتر متوسط ومنخفض قدرها 165.7 كيلومتر، لتعزيز الشبكة الكهربائية وضمان استمرارية جودة الخدمة، بمبلغ مالي قدره 571.02 مليون دينار.

تم تقسيم هذا البرنامج الاستثماري الممول من قبل الشركة إلى شقين؛ الأول يخص برنامج تمرير صائفة 2023، وقد برمج من خلاله إنجاز 34 محولا ومنطلقا كهربائيا جديدا، بطول شبكة مبرمج إنجازها قدرها 76،7 كيلومترا، حيث انتهت الأشغال ووضع حيز الخدمة 18 محولا كهربائيا جديدا.

بخصوص الشق الثاني الآخر من نفس البرنامج، يتضمن إنجاز 24 محولا كهربائيا جديدا، مع إعادة تأهيل واستبدال الشبكة القديمة بأخرى جديدة، حيث قدر طول الشبكة المبرمج إنجازها بـ 79 كيلومترا من شبكة توتر متوسط، و10 كيلومترات من شبكة توتر منخفض.

أشارت المكلفة بالإعلام والاتصال بمؤسسة توزيع الكهرباء والغاز، إلى أنه في سبيل ضمان استمرارية الخدمة على أفضل وجه، من خلال الجودة الجيدة خلال عام 2023، تم توفير جميع الموارد البشرية والمادية من قبل مديرية التوزيع، لتفادي حدوث انقطاعات في الطاقة الكهربائية، والتدخل الفوري في الوقت المناسب.