لتحسين نوعيتها واستقبال مقترحات جديدة

"ألجكس" تشرك المتعاملين في برنامج المعارض الخارجية

"ألجكس" تشرك المتعاملين في برنامج المعارض الخارجية
  • القراءات: 351
حنان.ح حنان.ح

دعت الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية "ألجكس" لأول مرة، المتعاملين الاقتصاديين للمشاركة في استبيان يسمح بالتحضير "الجيد" للمشاركة الجزائرية في المعارض والتظاهرات الاقتصادية التي تنظمها وزارة التجارة وترقية الصادرات خلال السداسي الثاني من السنة الجارية في الخارج.

وأفاد بيان للوكالة أن المتعاملين مطالبون بملء الاستبيان لاختيار المعارض أو الصالونات التي يبدون رغبة للمشاركة فيها قصد المصادقة عليها، مع إمكانية تقديم مقترحاتهم الخاصة بالمعارض أو الصالونات الأخرى، غير المدرجة في هذا البرنامج، والتي يرونها مهمة بالنسبة لهم قصد دراستها والنظر في إمكانية إدراجها ضمن البرنامج الرسمي لسنة 2023 أو برمجتها مستقبلا.

وتضمن البرنامج المقترح على المتعاملين الاقتصاديين معارض دولية وصالونات متخصصة ومعارض خاصة بالمنتجات الجزائرية، حيث يتعلق الأمر في الفئة الاولى بالملتقى الاقتصادي الدولي روسيا إفريقيا المتنظر عقده من 26 إلى 29 جويلية المقبل والمعرض الدولي لداكار في نهاية ديسمبر المقبل، اضافة إلى المعرض الدولي التجاري الافريقي الذي لم يحدد تاريخ تنظيمه بعد.

وفي الفئة الثانية، يتضمن برنامج الوزارة، الصالون الدولي "ايكيب أوتو" بفرنسا في سبتمبر المقبل وكذا صالون "بولوتاك" بفرنسا والصالون الدولي للصناعات الغذائية بألمانيا والصالون الدولي للتكنولوجيات الحديثة بالإمارات العربية المتحدة في أكتوبر المقبل، إضافة إلى صالون مواد البناء الجزائري في ساحل العاج خلال نوفمبر القادم. أما الفئة الثالثة، فتتضمن تنظيم معارض جزائرية في كل من أغادس بالنيجر وأديس أبابا في اثيوبيا وأوغندا والدوحة القطرية وباريس.