برج بوعريريج

توقيف ثلاثينيّ بتهمة حيازة أدوية ذات خصائص مؤثرة

  • القراءات: 467
آسيا عوفي آسيا عوفي

أوقف عناصر فرقة البحث والتدخل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية برج بوعريريج، شابا يبلغ من العمر 32 سنة؛ لتورطه في قضية حيازة أدوية ذات خصائص مؤثرة عقليا؛ قصد ترويجها وبيعها بطريقة غير مشروعة.

وتعود حيثيات القضية إلى معلومات وردت العناصر الأمنية، مفادها حيازة أحد الأشخاص كمية من الأدوية ذات خصائص مؤثرة عقليا؛ قصد بيعها بطريقة غير شرعية، ليتم، على الفور، وضع خطة أمنية محكمة، مكنت من توقيف المشتبه فيه، واسترجاع 56 كبسولة من دواء "بريغابالين-300 ملغ"، ودراجة نارية.

وعند إخضاعه لعملية التلمس الجسدي، ضُبط لدى المشتبه فيه مبلغ مالي بقيمة 23700 دج، يرجَّح أنه من عائدات الترويج.

وبعد استكمال جميع الإجراءات القانونية، تم تحرير ملف قضائي ضده، قُدم، بموجبه، أمام النيابة المحلية، التي أحالته على المحاكمة وفق إجراءات المثول الفوري، فصدر في حقه حكم بـ 18 شهرا حبسا نافذا، و10 ملايين سنتيم غرامة مالية مع إيداعه المؤسسة العقابية.

حجز 1380 كبسولة مؤثرة عقليا بحوزة مسبوقين قضائيا

تمكن عناصر فرقة البحث والتدخل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية برج بوعريريج، من توقيف شابين مسبوقين قضائيا، تورطا في قضية حيازة وتخزين أدوية ذات خصائص مؤثرة عقليا ذات منشأ أجنبي، دخلت التراب الوطني عن طريق التهريب؛ قصد بيعها بطريقة غير مشروعة.

وتعود حيثيات القضية إلى معلومات مفادها قيام أحد الأشخاص المسبوقين قضائيا بحيازة وتخزين كمية من الأدوية ذات خصائص مؤثرة عقليا، وذات منشأ أجنبي، دخلت التراب الوطني عن طريق التهريب؛ قصد بيعها بطريقة غير مشروعة، ليتم وضع خطة محكمة، مكنت من توقيف المشتبه فيه بالقرب من مسكنه رفقة مشتبه فيه آخر.

وعند تفتيشهما ضُبط بحوزتهما مبلغ 80 مليون سنتيم. وبناء على إذنين بتفتيش مسكني المشتبه فيهما، ضُبط بمسكن الأول 1338 كبسولة "بريغابالين- 300 ملغ" ذات منشأ أجنبي، و39 كبسولة من علامة "دولاكس"، وكذا مبلغ مالي من العملة الأجنبية، فيما ضُبط بمسكن المشتبه فيه الثاني، 3 كبسولات "بريغابالين- 300 ملغ".

وبعد استكمال جميع الإجراءات القانونية، تم إنجاز ملف قضائي ضدهما، قُدما، بموجبه، أمام النيابة المحلية، فتم إيداعهما المؤسسة العقابية.