بعدما رفض دعوة المنتخب الكندي

الجزائري فارسي ينتظر قرار بلماضي

الجزائري فارسي ينتظر قرار بلماضي
الجزائري محمد فارسي، الظهير الأيمن لنادي كولومبوس كرو الأمريكي
  • القراءات: 517
و. توفيق و. توفيق

وجّه الجزائري محمد فارسي، الظهير الأيمن لنادي كولومبوس كرو الأمريكي، رسالة قوية إلى الناخب الوطني جمال بلماضي، تبرز رغبته في حمل قميص "الخضر"، إثر رفضه استدعاء من المنتخب الكندي، على أمل الحصول على فرصته مع كتيبة "المحاربين"، وتلقي دعوة من الناخب الوطني بلماضي.

ونشر الصحفي الكندي فانسنت ديستوش، تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر"، قال فيها: "غاب محمد فارسي عن قائمة منتخب كندا بعد أن رفض دعوة الاتحاد الكندي بأدب"، مضيفا: "على حسب اعتقادي، فإنه يفضل التريث قبل الفصل في مستقبله الدولي. فارسي يمكنه، أيضا، تمثيل منتخب الجزائر". وتابع في تغريدة ثانية: "مدافع نادي كولومبوس كرو أحد أهم الاكتشافات هذا الموسم في منصبه في الدوري الأمريكي للمحترفين، يمنح نفسه الوقت الكافي لتقييم قدرته على اللعب لأحد المنتخبين (الجزائر وكندا)"؛ في إشارة إلى وجود ميول قوية لدى فارسي للّعب مع الجزائر.

وُلد فارسي (23 عاما) في مدينة مونتريال الكندية من أبوين جزائريين ينحدران من وهران. وبدأ مشواره الكروي في كندا قبل أن ينضم العام الماضي، لنادي كولومبوس كرو الأمريكي؛ حيث بدأ، حسب متابعين، في صنع نجوميته في الدوري الأمريكي للمحترفين "إم إل أس". وسبق لفارسي أن خاض تجربة في الدوري الجزائري للمحترفين مع نادي جمعية عين مليلة خلال موسم 2019- 2020، لكنها كانت فاشلة على طول الخط؛ فبعد أن أمضى عقدا لمدة موسم كامل، لم يظهر فارسي في أي مباراة، وسرعان ما غادر النادي الجزائري، وعاد إلى كندا.

ويبدو أن محمد فارسي الظهير الأيمن لنادي كولومبوس كرو الأمريكي، يأمل في التفاتة من جانب الناخب الوطني جمال بلماضي، وتلقّي دعوة منه في أقرب وقت، خاصة إذا علمنا أن مدرب "الخضر" لم يستقر على ظهير أيمن ثابت في خياراته الفنية؛ بسبب الإصابات المتكررة ليوسف عطال، نجم نادي نيس الفرنسي، وفشل العديد من الأسماء في تعويضه؛ بدليل اختيار بلماضي لاعبا جديدا خلال معسكر شهر مارس الماضي، ويتعلق الأمر بكيفين قيطون، نجم نادي باستيا الناشط في دوري الدرجة الثانية الفرنسي. وبلغة الارقام، خاض فارسي 14 مباراة في الدوري الأمريكي للمحترفين (منها 13 مباراة أساسيا) منذ بداية الموسم، سجل خلالها هدفا واحدا، وقدّم 3 تمريرات حاسمة.