يستعد لمواجهة يونغ أفريكانز التنزاني

سوسطارة يضع آخر اللمسات لانتزاع كأس "الكاف"

سوسطارة يضع آخر اللمسات لانتزاع كأس "الكاف"
  • القراءات: 449
و.توفيق و.توفيق

يواصل فريق اتحاد العاصمة استعداداته بتنزانيا؛ تحسبا لخوض ذهاب نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عندما ينزل ضيفا غدا على نادي نادي "يونغ أفريكانز" التنزاني، على ملعب "بن جامان مكابا" بدار السلام (سا 14.00 بتوقيت الجزائر).

الاتحاد العاصمي شد الرحال جوا يوم الخميس الماضي، إلى تنزانيا؛ حيث سيستكمل تدريباته هناك؛ استعدادا للقاء الهام الذي ينتظره غدا؛ إذ يستغل الطاقم الفني للفريق وعلى رأسه المدرب عبد الحق بن شيخة، الحصص التدريبية التي برمجها هناك كما يجب؛ من أجل تجهيز عناصره من كل النواحي، وضبط الأمور، ووضع آخر اللمسات على التشكيلة الأساسية التي ستخوض مباراة الذهاب.

وفور وصول بعثة نادي سوسطارة إلى مطار دار السلام، كان في استقبالها سفير الجزائر بتنزانيا، أحمد جلال؛ حيث نوّهت إدارة الاتحاد بحرص السفير الجزائري على توفير كامل التسهيلات وظروف الراحة لممثل الجزائر في منافسة كأس "الكاف"، خلال إقامته في دار السلام. ويسعى نادي اتحاد العاصمة ممثل الجزائر الوحيد في المسابقات الإفريقية هذا الموسم، لدخول التاريخ من أوسع أبوابه عند ملاقاته ليونغ أفريكانز ذهابا في 28 ماي الحالي، وإيابا في الثالث جوان القادم. ولم يسبق للفريق العاصمي التتويج بأي كأس قارية منذ نشأته في سنة 1937 رغم اقترابه من الهدف المنشود قبل ثماني سنوات في دوري أبطال إفريقيا؛ حيث انهزم حينها، في المباراة النهائية ضد فريق قوي، هو تي بي مازيمبي الكونغولي.

وتأهل الممثل الجزائري إلى نهائي كأس "الكاف" على حساب آساك ميموزا الإيفواري؛ حيث انتهى لقاء الذهاب ببواكي بالتعادل السلبي 0-0، فيما تفوّق نادي سوسطارة في مباراة الإياب بالجزائر بنتيجة (2-0). أما يونغ آفريكانز التنزاني فقد تجاوز عقبة مارومو غالانتس الجنوب إفريقي، بفوزه في الذهاب والإياب (بدار السلام 2-0، بروستنبورغ 2-1).

سيد أحمد أعراب (رئيس اتحاد العاصمة): نتمنى ألا نخيّب ظن الجزائريّين

أكد سيد أحمد أعراب، رئيس مجلس إدارة اتحاد العاصمة، أن كل الظروف مهيأة للاعبي فريقه؛ من أجل العودة بنتيجة إيجابية من عقر دار يونغ أفريكانز التنزاني، في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية غدا الأحد.

وقال أعراب في تصريحات إعلامية أول أمس: "لقد وضعنا كل الإمكانيات اللازمة تحت تصرف الفريق واللاعبين على وجه الخصوص؛ من أجل العودة بنتيجة جيدة من تنزانيا، تسمح لنا بخوض لقاء الإياب بأريحية". وأضاف: "اللاعبون يتواجدون في أحسن الظروف المعنوية والمادية. قدّمنا كل ما نملك من إمكانيات، والآن الكرة أصبحت في مرماهم، وننتظر منهم تقديم ما يملكون فوق أرضية الميدان". وتابع: "اتحاد العاصمة هو الممثل الوحيد للجزائر في المنافسات القارية بعد خروج كل من شباب بلوزداد وشبيبة الساورة؛ لذلك نحن نحظى بدعم كبير من الجميع، ونتمنى ألا نخيب ظنهم".

المدرب بن شيخة يؤكد جاهزيتهم لرفع التحدي

وتحدّث مدرب اتحاد الجزائر عبد الحق بن شيخة، أول أمس، عن المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم المقررة غدا أمام نادي "يونغ أفريكانز" التنزاني، مؤكدا أن فريقه جاهز لرفع التحدي خلال المباراة الأولى. وصرح بن شيخة للصحافة أول أمس قائلا: "لما تبلغ الدور النهائي ليس هناك مجال للحظ. نحن جاهزون لرفع التحدي بهدف التتويج بالكأس. كل لاعب له كلمته، أنا بحاجة لكل عناصري في المبارتين". وأضاف المدرب العاصمي: "وعدت اللاعبين ببلوغ الدور النهائي. ومن جهتهم وعدوني بالتتويج باللقب. لا أخفي عنكم أنني تحت ضغط شديد، وأعمل كل ما في وسعي حتى لا أظهره للاعبين، عليّ فقط تشجيعهم". وعن منافسه التنزاني في المباراة النهائية، اعتبر بن شيخة أنه يتوفر على معلومات تخص حامل لقب البطولة المحلية؛ قال: "بتحليلي لهذا الفريق، خرجت بعدة استنتاجات ومعطيات. إننا نتعارف جيدا، لكن تبقى، فقط، حقيقة الميدان. والمباراة النهائية تُلعب على مرحلتين. علينا بالبقاء مركزين على اللقاء؛ شرف كبير لي أن أنجح في إهداء بلادي هذا اللقب". ومن جهته، أشار المدافع سعدي رضواني إلى أهمية تسيير المباراة بنجاح أمام تشكيلة تنزانية عنيدة، يشرف على تدريبها التونسي نصر الدين نبي. وقال رضواني في هذا السياق: "نحن واعون بالمسؤولية التي على عاتقنا. علينا بحسن تسيير مباراة الذهاب. وأتمنى أن تجرى في أحسن الظروف؛ فمفتاح النجاح يكمن في التركيز الكامل والكفيل بتحقيق نتيجة طيبة". وسيدير لقاء الذهاب الحكم جون جاك نغامبو ندالا من جمهورية الكونغو، بمساعدة كل من الجنوب إفريقي زاكيلي توسي غرانفيل سيويلا، وأوليفيي كابيني سافار من جمهورية الكونغو الديمقراطية. وستجرى مباراة الإياب يوم السبت 3 جوان، على الملعب الأولمبي 5 جويلية بالجزائر.