تغييرات عديدة منتظَرة في تربص جوان

الحارس الأول هاجس الناخب بلماضي

الحارس الأول هاجس الناخب بلماضي
  • القراءات: 492
و. توفيق و. توفيق

يسعى الناخب الوطني جمال بلماضي لتحديد هوية الحارس الأساسي للمنتخب الوطني، والاستقرار على اسم قادر على خلافة الحارس رايس وهاب مبولحي، الذي بات خارج حسابات الكوتش بلماضي في الفترة الأخيرة، وهذا قبل خوض غمار كأس إفريقيا للأمم 2024 بكوت ديفوار.

ويستعد "المحاربون" لخوض معسكر إعدادي الشهر المقبل بأهداف تحضيرية ومستقبلية أكثر منها حسابية، بعد أن ضمنوا تأهلهم للمشاركة في كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار مبكرا؛ حيث سيخوض زملاء اللاعب بن سبعيني مواجهة رسمية أمام منتخب أوغندا في الجولة الخامسة من تصفيات "كان 2023" بالكاميرون، يوم 12 جوان المقبل، قبل أن يستقبلوا المنتخب التونسي على ملعب 19 ماي بعنابة وديا في العشرين من نفس الشهر. وهي الودية التي يريد فيها بلماضي توظيف أفضل أوراقه أمام "نسور قرطاج"، الذين خاضوا مونديال قطر 2022

التربص القادم من المنتظر أن يعرف العديد من التغييرات في قائمة الناخب الوطني جمال بلماضي، بالنظر إلى المعطيات الحالية، والتي وضعته في ورطة بسبب الإصابات التي تضرب نجوم الخضر تباعا، وكذا نقص المنافسة بالنسبة لعدة أسماء أخرى؛ حيث سيكون الرجل الأول في العارضة الفنية لـ"الخضر"، مضطرا لمراجعة حساباته، والبحث عن حلول سريعا.

ولعل أكثر ما بات يشكل هاجسا بالنسبة للكوتش بلماضي، منصب الحارس الأول في كتيبة "المحاربين"، الذي يريد تحديده قبيل انطلاق العرس الكروي القاري المقبل، في ظل غياب الحارس وهاب مبولحي عن المنتخب الوطني، بعد أن تراجع مستواه نوعا ما مع فريقه القادسية السعودي.

الحارس أليكسندر أوكيدجة، نجم فريق ميتز الفرنسي، الأقرب لخلافة حارس أساسي في قادم المواعيد رغم تواجد الثنائي أنتوني ماندريا ومصطفى زغبة؛ بسبب المردود المميز الذي يقدمه مع فريقه ميتز في الدرجة الثانية الفرنسية؛ حيث أثبت قدراته العالية، ووجوده في حالة بدنية وفنية ممتازة طيلة الموسم مع ميتز، الذي ينافس على ورقة الصعود إلى "الليغ 1"، إضافة إلى دخوله قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل حارس في دوري الدرجة الثانية الفرنسية في الموسم الجاري رغم تقدمه في السن.

 


 

آنتوني ماندريا يمدد عقده مع كون الفرنسي

أعلن نادي كون عن تجديد عقد حارسه الدولي الجزائري آنتوني ماندريا إلى غاية عام 2027، حيث سيواصل الأخير مغامرته مع النادي الناشط في دوري الدرجة الثانية الفرنسية "الليغ 2". وشارك الحارس ماندريا أساسيا مع فريقه كون في مواجهة الضيف نادي سانت إيتيان أول أمس، لِحساب الجولة 37 وقبل الأخيرة من عمر بطولة فرنسا للقسم الثاني، والتي انتهت بالتعادل 2- 2؛ حيث كشف عن تجديده عقده قبيل انطلاقه اللقاء.

وكان ماندريا (26 سنة) التحق بِفريق كون في صيف 2022 قادما من نادي أونجيه الفرنسي لِمدة موسمَين، حيث سطع نجمه، ونجح، في وقت قصير، في أن ينتزع مكانة أساسية مع فريقه، ويكون ضمن أبرز الحراس في "الليغ 2" الفرنسية، قبل أن يقرر البقاء مع كون وبأهداف جديدة، كونه يطمح وفريقه لتحقيق الصعود الموسم القادم إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي. وخلال الموسم الحالي يتواجد فريق كون في المرتبة الخامسة بِرصيد 59 نقطة، قبل جولة واحدة عن إسدال ستار بطولة "اللّيغ 2".