المولودية تعزز مركزها الثالث بعد الفوز على خنشلة

بوميل: سعيد بردّ فعل اللاعبين وسنركز على مواجهة شبيبة القبائل

بوميل: سعيد بردّ فعل اللاعبين وسنركز على مواجهة شبيبة القبائل
مدرب مولودية الجزائر، باتريس بوميل
  • القراءات: 422
ت. عمارة ت. عمارة

أشاد مدرب مولودية الجزائر، باتريس بوميل، بلاعبيه بعد الفوز الثمين المسجل على حساب اتحاد خنشلة بهدف بدون رد، أول أمس، في لقاء الجولة 24 من الرابطة المحترفة الأولى؛ ما سمح للمولودية بتعزيز مركزها الثالث في جدول الترتيب، قبل أن يشير إلى ضرورة التركيز على قمة الجولة المقبلة أمام شبيبة القبائل رغم تحفظه المبدئي على البرمجة؛ من منطلق أن فريقه خاض مبارتين فقط خلال 7 أسابيع.

وكان أيوب عبد اللاوي قاد مولودية الجزائر للفوز على حساب اتحاد خنشلة بتوقيعه هدف الفوز أول أمس، في الدقيقة 24 من المباراة التي جرت على ملعب الدار البيضاء، لترفع المولودية رصيدها إلى 39 نقطة في المرتبة الثالثة في جدول ترتيب البطولة، وبفارق 4 نقاط فقط عن الوصيف شباب قسنطينة (بدون احتسبا نتيجته في مباراة اتحاد بسكرة أمس).

وقال المدرب بوميل في تصريحات للحساب الرسمي للمولودية على "فيسبوك" تعليقا على الفوز المسجل أمام اتحاد خنشلة: "إنها ثلاث نقاط مهمة جدا، خاصة أنها جاءت أمام منافس مباشر لنا على البوديوم. هذا الفوز سيسمح لنا بالتقدم على منافسينا المباشرين الآخرين على المراكز الأولى"، قبل أن يضيف: "لم يكن من السهل لعب هذه المباراة؛ لأننا لم نلعب أي مواجهة منذ 21 يوما  على عكس اتحاد خنشلة، الذي لعب مباراة إضافية مقارنة بنا". وتابع: "وقبل 21 يوما التي ذكرتها، توقفنا عن المنافسة لمدة شهر كامل؛ إذ لم نلعب سوى مبارتين رسميتين خلال 7 أسابيع كاملة، وهذا قليل جدا في المستوى العالي وبالنسبة للاعبين؛ لأنه يؤثر على تركيزهم بشكل كبير".

وإلى ذلك، حرص مدرب منتخب كوت ديفوار السابق، على الإشادة بلاعبيه بعد الفوز أمام خنشلة. وصرح: "اللاعبون قدّموا مردودا جيدا واحترموا التعليمات، خاصة أننا واجهنا منافسا منظما. المهم أننا حافظنا على سجلنا الخالي من الخسارة على ملعبنا"، قبل أن ينتقل بوميل للحديث عن قمة الجولة 25 أمام شبيبة القبائل المهددة بالسقوط، والمقررة يوم 6 جوان المقبل بتيزي وزو. وقال: "مواجهة شبيبة القبائل ستكون صعبة جدا؛ لأنها قبل كل شيء، داربي تقليدي. كما إن الشبيبة فريق محترم وقوي؛ بدليل أنها بصمت على مشوار جيد في المنافسة الإفريقية، ولقد تابعت مبارياتهم"، مضيفا: "علينا الاسترجاع جيّدا حتى نكون في أفضل جاهزية ممكنة يوم المباراة".

يجدر الذكر أن بوميل استدعى ستة لاعبين من الفريق الرديف لأول مرة، ليكونوا مع الفريق الأول لمولودية الجزائر، مبرزا رغبته في منح الفرصة لهم، وتجديد دماء الفريق؛ تحضيرا للموسم المقبل.