"الفاف" والأندية الجزائرية تهنّئ نادي سوسطارة

احتفاء أوروبي وإفريقي بإنجاز اتحاد العاصمة

احتفاء أوروبي وإفريقي بإنجاز اتحاد العاصمة
نادي اتحاد العاصمة
  • القراءات: 468
 ت. عمارة ت. عمارة

احتفل الاتحاد الجزائري لكرة القدم والعديد من الأندية الجزائرية والأوروبية والإفريقية، بالإنجاز التاريخي لنادي اتحاد العاصمة من خلال التتويج بكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، والحصول على النجمة التي طالما انتظرها أنصار سوسطارة، وتأتي التهنئة الجماعية لممثل الجزائر لتبرز قيمة الإنجاز غير المسبوق لأشبال المدرب عبد الحق بن شيخة.

وتوّج اتحاد العاصمة، أول أمس، بكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه رغم خسارته إيابا على ملعب 5 جويلية أمام يونغ أفريكانز التنزاني بنتيجة هدف دون رد، مستفيدا من فوزه ذهابا بنتيجة هدفين لهدف في العاصمة التنزانية دار السلام، وسجل زملاء القائد بلعيد إنجازا تاريخيا بعد أن كانوا خسروا نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2015 أمام تي بي مازيمبي من الكونغو الديموقراطية، ووصل إلى الدور نصف النهائي لذات المسابقة عام 2003، وخسارته أمام نادي إنييمبا النيجيري، الذي توّج باللقب آنذاك.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم أول المهنئين لإدارة نادي اتحاد العاصمة وأنصاره، بالإضافة إلى الناديين الجزائريين اللذين سبقا الاتحاد في التتويجات الإفريقية، ويتعلق الأمر بكل من ناديي شبيبة القبائل ووفاق سطيف، فضلا عن العديد من الأندية الجزائرية الأخرى، ولم تتوقف رسائل التهاني عند هذا الحد بل تعدتها إلى خارج الحدود الجزائرية، وجاءت حتى من أوروبا، عندما كان نادي موناكو الفرنسي أو المهنئين للنادي الجزائري على هذا الإنجاز، حيث نشر تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر"، قال فيها: "نادي موناكو يهنئ اتحاد العاصمة الجزائري تتويجه بطلا لكأس الكنفيدرالية الإفريقية"، فضلا عن أندية إفريقية أخرى، على غرار نادي تي بي مازيمبي الكونغولي، والإسماعيلي المصري.

 


أصداء... 

موتسيبي يشيد بكرة القدم الجزائرية

أشاد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، بكرة القدم الجزائرية بعد تتويج اتحاد العاصمة بلقب كأس الكاف، بمجموع مبارتي الذهاب على نادي يونغ أفريكانز التنزاني. وقال رئيس الكاف الذي كان حاضرا على مدرجات ملعب 5 جويلية، أول أمس، في تصريحات بعد النهائي: "فخورون بما حققته كرة القدم الجزائرية. أشكر الجميع على هذا التنظيم، والأجواء الرائعة في النهائي. أشكر رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، ووزير الشباب والرياضة"، قبل أن يصف النهائي بالرائع. وأكد: "المباراة النهائية كانت رائعة من كل الجوانب، والتنافس كان شديدا. هناك أندية إفريقية أثبتت قدراتها الكبيرة"، قبل أن يشدد: "كرة القدم الجزائرية من بين الأفضل في إفريقيا من حيث المستوى الفني، وهو ما أثبتته في نهائي كأس الكاف".

الاتحاد سيتابع نهائي الوداد والأهلي باهتمام

سيتابع نادي اتحاد العاصمة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي، باهتمام بالغ؛ حيث لعب لقاء الذهاب، أمس، في القاهرة، في حين أن لقاء العودة سيجري في المغرب يوم 11 جوان المقبل.  وسينتظر الاتحاد هوية الفائز من النهائي الكبير للاستقرار على منافسه في نهائي السوبر الإفريقي، الهدف المقبل للمدرب عبد الحق بن شيخة، الذي سبق له التتويج بالنسخة الماضية مع نادي نهضة بركان المغربي.

جحنيط يدخل التاريخ برقم غير مسبوق

بات لاعب اتحاد العاصمة أكرم جحنيط، أكثر لاعب جزائري تتويجا بالألقاب مع الأندية محليا وإفريقيا، بعد أن أضاف كأس الكاف إلى خزانته، وهو الذي سبق له التتويج بدوري أبطال إفريقيا، وكأس السوبر الإفريقي مع وفاق سطيف قاريا، فضلا عن لقبي البطولة الوطنية في 4 مناسبات، وكأس الجزائر مرة واحدة، والكأس الممتازة مرتين أيضا.