تيارت

تنامي ظاهرة سرقة السكنات

  • القراءات: 405
ن خيالي ن خيالي

تنامت ظاهرة السطو على السكنات والمحلات والسيارات بالكسر، بشكل كبير، في الآونة الأخيرة بمدينة تيارت، حيث تم الإبلاغ عن عدد من السرقات من قبل سكان بعض الأحياء، الذين تعرضوا لسرقة مساكنهم أو محلاتهم، أو تعرض سيارتهم لسرقة أغراضها، وأمام هذا الوضع الذي أرغم عددا كبيرا من السكان على عدم المغامرة في ترك مساكنهم لوحدها، تبقى المسؤولية ملقاة على عاتق السكان في الإبلاغ عن كل التحركات المشبوهة، بالتنسيق مع مصالح الأمن، لوضع حد للظاهرة والقبض على محترفي السرقة.

مدريسة.. ضبط 806 قرص مهلوس

تمكن أفراد كتيبة الدرك الوطني بتوسنينة، على إثر استغلال معلومات متحصل عليها، من توقيف 5 شبان، ضبط بحوزتهم 806 قرص مهلوس من نوع "بريغابلين-300 ملغ"، وحجز سلاح أبيض. جاءت العملية، على إثر تحقيق معمق، أفضى إلى توقيف المشتبه فيهم متلبسين، حيث أحيلوا على التحقيق، في انتظار مثولهم أمام الهيئات القضائية المختصة إقليميا، علما أنه تم خلال العملية، حجز سيارة من نوع "بيجو 405"، وضعت على مستوى المحشر البلدي لتوسنينة إلى غاية استكمال التحقيق.

البعوض يقلق راحة السكان

تعرف مدينة تيارت وأغلب مناطق الولاية، هذه الأيام، ارتفاعا كبيرا ومحسوسا لدرجة الحرارة، مما جعل السكان يفضلون الولوج إلى بيوتهم لتفادي الحرارة الكبيرة، إلا القلة القليلة التي تقضي بعض الخدمات والمصالح. فيما يعاني سكان العديد من الأحياء، خاصة الواقعة بالضاحية الجنوبية والشرقية للمدينة، من تنامي انتشار البعوض، الذي أصبح هاجسا حقيقيا، يقض مضاجع السكان الذين يلجأون إلى استعمال مختلف المبيدات للتخلص منها، خاصة أن هذه الفترة تتميز بتكاثر هذه الحشرة، بسبب قلة النظافة وانتشار الأوساخ والنفايات.

ضبط 1470 وحدة من المشروبات الكحولية

تمكنت عناصرالشرطة القضائية، لأمن دائرة عين الذهب، بأمن ولاية تيارت، من توقيف شخص (ق، س 35 سنة)، عن تهمة حيازة المشروبات الكحولية لغرض البيع بدون ترخيص. تعود حيثيات القضية، إلى الأسبوع الفارط، بناء على معلومات واردة لنفس المصلحة، مفادها قيام أحد الأشخاص بتخزين كمية من المشروبات الكحولية، قصد بيعها بدون رخصة في مدينة عين الذهب. واستغلالا للمعلومة، تم تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه، واستمرارا للتحقيق وبناء على إذن بالتفتيش، صادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة السوقر، تم تفتيش مسكن السالف الذكر، ليتم ضبط وحجز كمية من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع، تتمثل في 1392 وحدة من نوع "بوفور"، و78 وحدة من نوع النبيذ الأحمر، لتقدر الكمية الإجمالية المحجوزة بـ 1470 وحدة، وعلى الفور، تم تحويل المشتبه فيه للمصلحة من أجل مواصلة التحقيق في القضية، بعد إتمام الإجراءات القانونية، تم إنجاز ملف قضائي يتم بموجبه تقديم المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة السوقر.