تعد آخر مرحلة في عملية التشبيب

ثلاثي جديد منتظر في تربص "المحاربين" المقبل

ثلاثي جديد منتظر في تربص "المحاربين" المقبل
  • القراءات: 765
و. توفيق و. توفيق

يرتقب أن تتدعم تشكيلة المنتخب الوطني باسمين جديدين، خلال المعسكر التحضيري، الذي سيدخله "المحاربون" خلال فترة التوقف الدولي لشهر سبتمبر المقبل، حيث يواصل الناخب الوطني جمال بلماضي عملية تجديد الدماء في تشكيلته، تحسبا للاستحقاقات القادمة، وأبرزها بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 المقررة في كوت ديفوار، مطلع عام 2024.

حسبما أكدته تقارير إعلامية صادرة أول أمس، فإن تربص سبتمبر المقبل، سيكون الموعد الأخير الذي سيشهد ضم لاعبين جدد لتشكيلة المنتخب الوطني، من أجل الاستقرار على قائمة اللاعبين، تحسبا لدخول المباريات الحاسمة، خاصة أن الخضر ضمنوا التأهل وبالعلامة الكاملة، حتى الآن، للعرس القاري القادم، محققًا 5 انتصارات في مبارياته الخمسة، فيما خرج منتخب النيجر من المنافسة، وتتصارع تنزانيا وأوغندا على بطاقة التأهل الثانية من المجموعة.

يتصدر "المحاربون" المجموعة برصيد 15 نقطة، تتبعها تنزانيا بـ7 نقاط وأوغندا بـ4، فيما تتذيل النيجر بنقطتين، وفي الجولة الأخيرة، الجزائر تستضيف تنزانيا، فيما تحل أوغندا ضيفةً على النيجر. ينتظر التحاق أمين غويري، مهاجم رين الفرنسي، وربما مهدي دورفال ظهير أيمن فريق باري الإيطالي، ووسط ملعب فريق ميلان ياسين عدلي، لتنتهي بعد ذلك فترة التجديد والتشبيب التي شرع فيها الكوتش بلماضي في الفترة الأخيرة.

كان مدرب الخضر جمال بلماضي، قد أكد في تصريحاته الأخيرة، عقب مواجهة المنتخب التونسي، مساء أول أمس، بملعب 19 ماي في عنابة، أن هناك بعض الأسماء الجديدة التي ستلتحق بتربص المحاربين، شهر سبتمبر المقبل، في آخر محطة تحضيرية قبل نهائيات كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار. ينتظر أن يقوم اللاعب أمين غويري، بتغيير جنسيته الرياضية على مستوى "فيفا"، بعد مغادرته بطولة أمم أوروبا للشباب، التي يشارك فيها اللاعب مع المنتخب الفرنسي.

كما أن المدرب جمال بلماضي معجب كذلك بالإمكانات، التي أظهرها اللاعب الشاب لفريق باري الإيطالي، مهدي دورفال، رغم أن المنتخب الوطني أصبح يمتلك بعض الخيارات الجيدة في مركز الظهير الأيمن، مع تألق الثنائي كيفن غيتون وأيمن لوصيف.

عرفت تشكيلة "المحاربين" التحاق عدد من الأسماء الجديدة، خلال الفترة الماضية، على غرار فارس شعيبي، بدر الدين بوعناني وجوان حجام وكيفن غيتون، ثم التحق كذلك حسام عوار وحماد عبد اللي وغيرهم.

يسعى بلماضي إلى بعث روح جديدة في كتيبة المحاربين، بضم عناصر شابة، استعدادا للاستحقاقات القادمة، لبناء جيل جديد من اللاعبين القادرين على التألق والبروز مع المنتخب الوطني، سواء في كأس إفريقيا أو كأس العالم القادمتين، وفي ظل تقدم سن بعض العناصر، وتراجع أداء البعض الآخر في الفترة الأخيرة.