أشغال الجمعية العامة العادية لـ “الفاف”

المصادقة بالإجماع على التقريرين المالي والأدبي

المصادقة بالإجماع على التقريرين المالي والأدبي
  • القراءات: 762
و. توفيق و. توفيق

صادق أعضاء الجمعية العامة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، أمس، بالإجماع، على التقريرين المالي والأدبي، خلال ألشغال التي عرفتها صبيحة أمس بنادي الجيش ببني مسوس بالجزائر العاصمة.

وشهدت الجمعية العامة العادية، حضور عدة شخصيات كروية وطينة، بالإضافة إلى ممثلي وزارة الشباب و الرياضة ووزارة  الدفاع الوطني، إضافة لتواجد 80 عضو منهم 72 عضوا يحق لهم التصويت، حيث صادقوا بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي، اللذين قام بعرضهما الرئيس جهيد زفيزف.

وكان من المقرر، أن تنعقد الجمعية يوم الـ12 من شهر جوان الجاري، ليتم تأجيلها إلى اليوم الـ26 من نفس الشهر، حيث كشفت ذات الهيئة الكروية في السابق بأن التأجيل، جاء بسبب تزامنها مع تواريخ الفيفا (12، 20 جوان)، حيث خاص خلالها المنتخب الوطني مباراتين، الأولى يوم 18 جوان أمام نظيره الأوغندي بدوالا بالكاميرون، لحساب الجولة الخامسة عن المجموعة السادسة لتصفيات كأس إفريقيا للأمم-2023 (المؤجلة لعام 2024)، والثانية  كانت يوم 20 جوان وديا أمام تونس بملعب 19 ماي 1956 بعنابة، بالإضافة لشكاوي بعض أعضاء الجمعية العمومية. وتعتبر هذه الجمعية العامة العادية الأولى من نوعها للرئيس جهيد زفيزف، منذ انتخابه على رأس الفاف يوم 7 جويلية 2022، خلفا للرئيس السابق شرف الدين عمارة.

تكريم خاص لوجوه وأساطير كروية

وتم قبيل الشروع في أشغال الجمعية العامة العادية، تكريم العديد من الوجوه و اساطير الكرة الجزائرية، وكانت البداية، بالناخب الوطني السابق، رابح سعدان، الذي كرّم من طرف رئيس الفاف جهيد زفيزف، الذي قدم له شهادة تقدير وعرفان وقميص للخضر يحمل اسمه، و هذا نظير ما قدمه مع المنتخب الوطني، حينما كان ضمن الطاقم الفني سواء في مونديال 82، وفي نسختي 86 و 2010، حيث كان على رأس العارضة الفنية ل"الخضر حينها. كما تم تكريم المدرب القدير محي الدين خالف، الذي ناب عنه حكيم مدان عضو المكتب الفدرالي، إلى جانب الحكم السابق، بلعيد لكارن، الذي ناب عنه نائب الحكم السابق أيضا ونائب رئيس لجنة التحكيم، جمال حيمودي. كما قامت الفاف بتكريم خاص لمن فقدتهم الكرة الجزائرية في الآونة الأخيرة، على غرار محفوظ قرباج، رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم السابق، وأيضا أحمد ميبراك رئيس رابطة عنابة، إلى جانب المدرب الراحل عبد الرحمن مهداوي.

اسقاط عقوبة الإيقاف بحق زرواطي

عرفت الجمعية العامة العادية للفاف، تواجد محمد زرواطي، رئيس فريق شبيبة الساورة، بعدما قررت لجنة الطعون التابعة لذات الهيئة الكروية إلغاء عقوبة الإيقاف لسنتين، و التي سلطتها في حقه لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم، بسبب تصريحاته النارية في حق الرابطة ورئيسها عبد الكريم مدوار.