قال أن المصلحة الوطنية هي أولوية الأفافاس.. أوشيش:

الحزب الذي لا يلتزم تجاه بلاده لا داعي لبقائه

الحزب الذي لا يلتزم تجاه بلاده لا داعي لبقائه
  • القراءات: 338
مريم. م مريم. م

❊ عقد ندوة حول "الأمن الوطني والرهانات الجيواستراتيجية" سبتمبر المقبل

أكد الأمين الوطني الأول لجبهة القوى الاشتراكية "الأفافاس"، يوسف أوشيش، أن تشكيلته السياسية ستعمل دائما من أجل الحفاظ على سيادة البلاد وسلامتها الترابية. مضيفا أن هدف جبهة القوى الاشتراكية هو أن تكون في الطليعة وتتحمل مسؤولياتها أمام البلاد.

وأوضح أوشيس مخاطبا مناضلي حزبه ومنتخبين وإطارات من الجبهة، في افتتاح لقاء لتنصيب اللجنة الخاصة لفدرالية تيزي وزو، أمس، أن حزبه لن يقبل أبدا أن يلحق أي شخص بغض النظر عن انتمائه أو أصوله أو قناعاته، الضرر بالبلد أو أن يمس بسيادته ووحدته وسلامته الترابية.

وأكد المسؤول أن جبهة القوى الاشتراكية ستلبي، كما فعلت دائما منذ تأسيسها حتى اليوم، نداء الجزائر، داعيا مناضلي حزبه إلى مزيد من التعبئة والعمل على بناء حزب قوي وحديث ليكون في مستوى تحديات الساعة.

وفي معرض تطرقه للوضع السياسي على المستوى الدولي، أكد الأمين الوطني الأول للحزب أن التحولات التي تحدث في العالم اليوم تستدعي أن نكون على دراية بالرهانات، والتحكم في أبعاد تلك التغيرات وأن نتكيف معها. وأضاف أن الظرف الدولي يتضمن عواقب خطيرة على الصعيد العالمي، تؤثر علينا كبلدان ناشئة.وتابع قوله أن الحزب السياسي الذي لا يلتزم اتجاه بلاده فلا داعي لبقائه"، مذكرا بأن المصلحة الوطنية هي أولوية حزبه.

وبالإضافة إلى الأنشطة العضوية المرتبطة بهيكلة الحزب، أعلن أوشيش أن الإدارة الوطنية بصدد التحضير للاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس جبهة القوى الاشتراكية التي تأسست في 29 سبتمبر 1963، من خلال اعداد برنامج "ثري وطموح" في جميع أنحاء التراب الوطني سيتوج بـ "تجمع كبير" بالجزائر العاصمة.

كما أعلن عن عقد ندوة حول "الأمن الوطني والرهانات الجيواستراتيجية" في 18 سبتمبر المقبل بمناسبة ذكرى الإعلان عن الحكومة المؤقتة، والذي سيخصص لذكرى الراحلين حسين آيت أحمد وعبد الحميد مهري.