بعد حصدهن 5 ذهبيات

سيدات الجزائر يتربعن على عرش الملاكمة العربية

سيدات الجزائر يتربعن على عرش الملاكمة العربية
  • القراءات: 1114
فروجة. ن فروجة. ن

احتكرت سيدات الجزائر للملاكمة، الحلبة العربية بامتياز، بعد حصدهن 5 ميداليات من المعدن النفيس، في المنازلات النهائية التي جرت أمس، بمركز تجمع وتحضير المنتخبات العسكرية ببن عكنون بالعاصمة.

جاءت الميداليات الذهبية بفضل الملاكمات فتيحة منصوري في وزن (- 48 كلغ)، روميسة بوعلام في وزن (- 50 كلغ)، حجيلة خليف في وزن (- 60 كلغ)، إيمان خليف في وزن (- 66 كلغ) وفاطمة الزهراء زبيدة هيام في نفس الوزن.

وعقب التتويجات، قالت الملاكمة روميسة بوعلام التي فازت على نظيرتها التونسية وئام جويني، أن "المنازلة كانت شديدة التنافس، لكن بفضل اتباعي لتعليمات الطاقم الفني حققت الأهم الذي سيكون حافزا معنويا لي، تحسبا للبطولة الأفريقية المقررة بالسينغال في أوت القادم في محطة تأهيلية للألعاب لأولمبياد باريس 2024". من جهتها، صرحت حجيلة خليف التي فازت على منافستها التونسية مريم حمراني زياني، بالنزال إثر قرار الحكم توقيف المنازلة في جولتها الثانية، "كنت أدرك انني سأفوز بالذهب وهذا راجع إلى الجمهور الذي ساندني طيلة المنازلة.. والآن سأركز على الدورة التأهيلية لأولمبياد باريس".

كما كان للجزائر نصيبا من معدن الفضة بفضل الملاكمتين فاطمة الزهراء عبد القادر حجالة في وزن (-54 كلغ)، التي لم تتمكن من الفوز على المغربية وداد برتال، وجوهر بنان في وزن (- 75 كلغ) عقب تعثرها أمام المغربية سعيدة لحميدي، في حين اكتفت الملاكمة ميلادي في وزن (-52 كلغ) بالميدالية البرونزية. وفي تقييمه لأدائهن أكد مدرب المنتخب الوطني عبد العلمي كنزي، أن التتويجات المحققة جاءت عن جدارة واستحقاق، مبرزا أن "ذهبية إيمان خليف انصفت الملاكمة الجزائرية قبل مهمة الاثبات التي ستكون في السينغال خلال المشاركة في البطولة الإفريقية".

للإشارة، ينشط مساء اليوم بذات القاعة، 6 ملاكمين جزائريين المنازلات النهائية لفئة الرجال ويتعلق الأمر بكل من كمال خنوسي (-48 كلغ)، شمس الدين مراكز (-67 كلغ)، غزلي أحمد عبد الرؤوف (-75 كلغ) ، مراد قاضي (+92 كلغ)، محمد فليسي (-54 كلغ) ، وأيت بقة يوغرطة (-63.5 كلغ).