سكيكدة

استرجاع كمية من الفلين المسروق

  • القراءات: 33
 بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

قام أعوان غابات بني زيد، غرب ولاية سكيكدة، نهاية الأسبوع الأخير، بدعم من الشركة الجهوية للهندسة الريفية، بحجز واسترجاع كمية من الفلين المستغل بطريقة غير شرعية، في كل من منطقتي "قياطين" ومنعرج "سردون" داخل الأملاك الغابية الوطنية. فيما تمكن أعوان مقاطعة الغابات بالحروش، بمعية الحماية المدنية، من إخماد حريق شب في منطقة "سبع الرقود"، وبالضبط في المفارغ العشوائية بإقليم بلدية زردازة.

عمال الصحة ينظفون مستشفى "بوحارة"

أطلقت المؤسسة الاستشفائية "عبد الرزاق بوحارة"، بحي عيسى بوكرمة في سكيكدة، حملة نظافة واسعة النطاق، مست جميع المصالح الاستشفائية، من مصلحة الاستعجالات الطبية الجراحية، إلى مجمع العمليات، وكذا مصلحة الإنعاش والتخدير، شارك فيها جميع أعوان النظافة لكل مصلحة، والمراقبين الطبيين والممرضين وعمال تقنيين، بما فيها المدير العام للمؤسسة، على أن تتواصل الحملة لتشمل المحيط الخارجي للمستشفى. وقد ثمن المواطنون الحملة، بما فيهم المرضى، متمنيين أن تمس كل المؤسسات الاستشفائية في الولاية، بما فيها العيادات الطبية.

انتشال 3 غرقى بشاطئي  صوفيا والمرسى

تدخل غطاسو وأعوان الحماية المدنية، بكل من الوحدة البحرية والوحدة الرئيسية، بالتنسيق مع خفر السواحل للواجهة البحرية سكيكدة، أول أمس الجمعة، من أجل تحويل غريقين متوفيين بشاطئ صوفيا، وهو شاطئ غير محروس وممنوع للسباحة بإقليم بلدية فلفلة، إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى سكيكدة. وقد تم انتشال جثة الغريقين في حدود الساعة 10 و15 دقيقة، إذ يبلغان من العمر 21 و24 سنة، ينحدران من بلدية معاوية في ولاية سطيف. علما أن هذا الشاطئ يعرف منذ افتتاح موسم الاصطياف، إقبالا كبيرا من المصطافين، قادمين من مختلف الولايات المجاورة، فيما يفضل البعض التخييم به، على الرغم من أن السباحة في شاطئ صوفيا غير المحروس ممنوعة. من جهة أخرى، تدخل عناصر المركز المتقدم للحماية المدنية بالمرسى، شرق سكيكدة، أمسية أول أمس، في حدود الساعة 16 و30 دقيقة، من أجل تحويل غريق متوفي بشاطئ عبد الرحمان في المرسى، وهو شاطئ غير محروس وممنوعة السباحة فيه، إلى العيادة متعددة الخدمات بالمرسى. الضحية انتشل من قبل أعوان الحماية المدنية، ويبلغ من العمر حوالي 17 سنة، ينحدر من ولاية ميلة. بهذا ارتفع عدد الغرقى منذ انطلاق موسم الاصطياف إلى 5 حالات، منها 4 حالات في شواطئ غير محروسة وممنوعة، كشاطئ صوفيا الذي سجل حالتي غرف، وشاطئ لبرارك بالقل سجل حالة غرق واحدة، وحالة أخرى واحدة بشاطئ عبد الرحمان بالمرسى، إضافة إلى حالة بشاطئ العربي بن مهيدي وهو شاطئ محروس.

حجز قنطار من اللحوم الفاسدة

تمكنت فرقة الشرطة العامة بالأمن الحضري الرابع، في أمن ولاية سكيكدة، بالتنسيق مع أعوان قمع الغش بمديرية التجارة وترقية الصادرات للولاية، نهاية الأسبوع الماضي، من حجز قنطار و30 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك البشري، على مستوى محلات تجارية، اختص نشاطها في بيع اللحوم البيضاء والحمراء. وبعد إتلافها، اتخذت الإجراءات الإدارية والقانونية تجاه المخالفين.