الشلف

7 مصابين في انحراف سيارتين

  • القراءات: 380
م. عبد الكريم م. عبد الكريم

سجلت مصالح الحماية المدنية، أول أمس، على مستوى الطريق الولائي "151"، بالقرب من مقبرة الفيرمة بابي الحسن، حادث مرور، خلف إصابة 7 أشخاص، من بينهم 3 نساء، إثر انحراف سيارتين؛ الأولى من نوع "سامبول" والثانية من نوع "بيجو207"، مخلفا إصابة 7 أشخاص بجروح وحالات صدمة، تم إسعافهم وإجلاؤهم إلى المصالح الاستشفائية لذات البلدية.

الفرقة الجنائية تطيح بتاجري مهلوسات

أوقفت فصيلة المساس بالممتلكات في الفرقة الجنائية، بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالشلف، شخصين أعمارهما 19 و32 سنة، يقومان بترويج المؤثرات العقلية ضمن جماعة إجرامية، وحسب بيان خلية الإعلام والاتصال بأمن الولاية، سجلت العملية استغلال لمعلومات وردت إلى ذات الفرقة، تفيد بوجود أشخاص بصدد بيع وشراء كمية من المؤثرات العقلية، على مستوى المدخل الغربي للولاية، وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية وتكثيف التحريات، أسفرت عن توقيف اثنين من المشتبه فيهم، وحجز 310 قرص من نوع "بريغابلين"، بعد تحويلهما إلى مقر الفرقة، أنجز ملف جزائي في حق المشتبه فيهما، عن قضية الحيازة و تخزين وبيع المؤثرات العقلية ضمن جماعة إجرامية منظمة، أحيلا بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.

 

حريق يتلف 1300 حزمة تبن

أتلف حريق، سجلته مصالح الحماية المدنية، أول أمس، في حدود الساعة 15 سا 05 د، بساحة أحد المساكن في بقعة الحمايد ببوزغاية، 1300 حزمة تبن، وتمكنت الفرق المتدخلة للحماية المدنية لذات البلدية، مدعمة بنظيراتها من تاجنة، من إخماده وإنقاذ المساكن المجاورة.

يعود إتلاف هذه الكمية من المحصول الزراعي المخزن، حسب بيان المديرية الولائية، إلى إهمال النصائح والإرشادات التي تقدم كل مرة، خاصة تلك المتعلقة بشروط التخزين بفصل "البيدر"، إلى عدة أجزاء، وترك ممرات بينهما، ليتم تفادى انتشار الحريق من جزء إلى آخر، مع عدم ترك المخزون في الهواء الطلق دون إحاطته وإبعاده من أمام المارة والأطفال.

غريق بشاطئ "الدومية"

لقي شاب حتفه، نهاية الأسبوع، غرقا بشاطئ الدومية، ليضاف إلى حصيلة غرقى هذه السنة، حيث تم انتشاله، حسب بيان مديرية الحماية المدنية لولاية الشلف، من طرف حراس الشواطئ، وقدمت له الإسعافات الأولية، ليتم تحويله إلى عيادة بني حواء في حالة حرجة، حيث توفي بعد وصوله إليها. الضحية يبلغ من العمر 18 سنة، وينحدر من بلدية بنايرية، حيث استعمل دلوا مائيا للسباحة، ثم فلت منه على بعد حوالي 50 مترا من الشاطئ في غفلة من الجميع، حسب شهود عيان. ودعت مصالح الحماية المدنية جميع المواطنين إلى الابتعاد عن هذه التصرفات غير المسؤولة والخطيرة، خاصة الفئات التي لا تحسن السباحة وتستعمل الألعاب المنفوخة بالهواء (عوامات وأفرشة مطاطية).