أولمبيك نيس

بوعناني هدافُ مباراة ودية أمام فيورنتينا

بوعناني هدافُ مباراة ودية أمام فيورنتينا
المهاجم الدولي الجزائري لأولمبيك نيس، بدر الدين بوعناني
  • القراءات: 561
ق. ر ق. ر

سجل المهاجم الدولي الجزائري لأولمبيك نيس، بدر الدين بوعناني، الهدف الوحيد لفريقه خلال الهزيمة التي سُجلت يوم الأحد الماضي، أمام نادي فيورانتينا الإيطالي (1- 2)، في مباراة ودية جمعتهما على ملعب سان جامس بارك بنوكاستل (إنجلترا)، لحساب دورة كأس سيلا. وقلّص اللاعب الجزائري الذي أقحمه المدرب الإيطالي الشاب فرانسسكو فاريولي (34 سنة)، النتيجة لتشكيلة "النسور" بقذفة دائرية بالرجل اليسرى، لم تترك  فيها أي فرصة للحارس فيورانتينا (د 85)

وكتب أولمبيك نيس على موقعه الرسمي: وجاء النور عشية اليوم من نوكاستل بواسطة بدر الدين بوعناني، الدولي الجزائري الذي تلقّى تمريرة من زميله بلحيان، أرسل قذفة جميلة بالرجل اليسرى، استقرت في مرمى تراشيانو.

أما الدوليون الجزائريون الآخرون لتشكيلة نيس، فبعضهم لعب، على غرار المهاجم ياسين براهيمي، الذي لعب أساسيا، قبل أن يترك مكانه في الشوط الثاني (د 56). وتابع المدافع الأيمن يوسف عطال المباراة على دكة الاحتياط، فيما غاب لاعب الوسط هشام بوداوي، عن المباراة بسبب إصابة على مستوى الفخذ.

وكان أولمبيك نيس تعادل يوم السبت أمام نادي فياريال الإسباني (1-1) لحساب اليوم الأول من دورة كاس سيلا. وتستضيف نيس يوم الجمعة المقبل (00ر20)، نادي ليل لحساب الجولة الافتتاحية لموسم 2023 - 2024 للرابطة الفرنسية الأولى.

وسجل بوعناني (21 سنة) الذي يُعد من بين اللاعبين الممتازين للجيل الجديد في الموسم الماضي، 21 ظهورا في كل المنافسات، مقدما أربع تمريرات حاسمة.

وانتقل بوعناني إلى نيس خلال موسم 2022 قادما إليه من ليل؛ حيث كان ينشط مع الأواسط. وسجل بوعناني بدايته الكبيرة مع المنتخب الجزائري في شهر مارس الماضي، خلال المبارتين المزدوجتين أمام النيجر، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة (المجموعة السادسة) من تصفيات كأس إفريقيا للأمم-2023 بكوت ديفوار.