اجتماعات اللجان المتخصصة للمجلس الأعلى للشباب

جمع الأفكار والمقترحات لتحسين أوضاع الشباب

جمع الأفكار والمقترحات لتحسين أوضاع الشباب
رئيس المجلس الأعلى للشباب مصطفى حيداوي
  • القراءات: 348
كمال . ع كمال . ع

أشرف رئيس المجلس الأعلى للشباب مصطفى حيداوي مساء الأربعاء الفارط بقسنطينة على انطلاق اجتماعات اللجان المتخصصة  للمجلس في دورته العادية.

أوضح حيداوي في تصريح للصحافة على هامش انطلاق أشغال هذه الاجتماعات، بأن اللجان الثماني للمجلس الأعلى للشباب تواصل اجتماعاتها إلى غاية 24 أوت الجاري بقسنطينة لمناقشة ودراسة سلسلة من المواضيع ذات الصلة بالشباب والخروج باقتراحات من شأنها أن تساهم في تحسين أوضاع الشباب.

وأكد المتحدث بأن اجتماعات اللجان المتخصصة تشكل إحدى الحلقات التنظيمية للمجلس الأعلى للشباب، موضحا بأن هذه اللجان تعتبر بمثابة "أداة تقنية تسمح للمجلس الأعلى للشباب بمناقشة كل الأفكار والمقترحات التي ستقدم للهيئات العليا للبلاد وذلك خدمة لمصالح الشباب."

وبعد أن ذكر بأن البرنامج السنوي للمجلس الأعلى للشباب، تمت المصادقة عليه منذ نحو شهر، أوضح حيداوي بأن "اللجان المتخصصة  تجتمع للتطرق إلى الأولويات والمشاريع التي يتضمنها البرنامج السنوي." وأضاف بأن هذه الاجتماعات ترمي إلى دراسة مختلف الانشغالات المودعة لدى المجلس الأعلى للشباب أو تم جمعها وملاحظتها عبر مختلف ولايات الوطن وفي عديد المجالات على غرار التشغيل والمواطنة والتنمية المستدامة والتعليم العالي على وجه الخصوص.

وذكر ذات المسؤول بأن المشاريع والمقترحات والأفكار التي ستنبثق عن هذه اجتماعات اللجان المتخصصة "سيعلن عنها بصفة رسمية"، مذكرا بأن المجلس الأعلى للشباب يعمل وفق السياسات العمومية ومختلف المشاريع و القوانين والنصوص ذات الصلة بالشباب من خلال دراستها و تقييم مدى مطابقتها لتطلعات الشباب. 

كما أكد حيداوي بأن جميع النصوص ذات الصلة بالشباب وعلى رأسها المخطط الوطني للشباب، سيتم مناقشتها وستكون محل مقترحات بهدف تحسين أوضاع الشباب، مضيفا بأن الانشغالات التي تسجلها لجان المجلس الأعلى للشباب واللجان البلدية أو تلك التي تم إرسالها سيشملها جدول أعمال هذه الاجتماعات (حسب الأولويات) وسيتم دراستها وإيداعها لدى الهيئات العليا خدمة لمصالح الشباب.

وتشكل الدورة العادية لاجتماعات اللجان المتخصصة للمجلس الأعلى للشباب التي انطلقت أشغالها مساء الأربعاء بالقطب الرياضي عبد الحميد دعماش بقسنطينة "فرصة لترقية التكوين المتخصص لأعضاء اللجان ومتابعة مدى تجسيد البرامج السنوية من خلال الاتصال في إطار النشاطات الوطنية التي سيتم عقدها"، حسب المنظمين. وخصص الاجتماع الأول للجنة المواطنة والتطوع والحياة الجمعوية ومشاركة الشباب في الحياة العمومية و كذا للجنة التشغيل والمقاولاتية والابتكار واقتصاد المعرفة.