اللجنة التقنية لمقاطعة درارية تعرض نشاطها

الدخول المدرسي وتنقية الوديان ضمن الأولويات

الدخول المدرسي وتنقية الوديان ضمن الأولويات
  • القراءات: 624
هدى. ن   هدى. ن

تضمّن الاجتماع الأسبوعي للجنة التقنية للمقاطعة الإدارية للدرارية، التحضير للدخول المدرسي المقبل 2023 -2024، إلى جانب دراسة ومناقشة ملفات أخرى، مرتبطة بالتحضير لاستقبال موسم الخريف.

ركز الاجتماع الأسبوعي للجنة التقنية للمقاطعة الإدارية لدرارية، الذي انعقد بحر الأسبوع الجاري، على مجريات التحضير للدخول المدرسي، ومتابعة المشاريع المزمع تسلّمها خلال هذا الموسم الدراسي، بالإضافة إلى عمليات الصيانة والتهيئة والتجهيز والترميم التي طالت عددا من المؤسسات التعليمية. كما تم استعراض مدى تقدم الإجراءات الخاصة باقتناء التجهيزات الخاصة بالمطاعم المدرسية الجديدة، وتأثيث المدارس وتحضيرها لاستقبال التلاميذ في أحسن الظروف.

وشمل اللقاء التقني الذي جمع الوالي المنتدب للمقاطعة بأعضاء اللجنة وممثلي المجالس الشعبية لمختلف بلديات المقاطعة الإدارية، اتخاذ الإجراءات الاحترازية المرتبطة بالتقلبات الجوية المنتظرة، بما فيها برنامج تنقية الأودية؛ حيث تعكف مصالح الموارد المائية على تنظيف مجاري الأودية المحصاة.

كما تضمّن الاجتماع عملية تطهير المحيط من اللافتات الإشهارية الموضوعة بصفة عشوائية. وتم الاتفاق، حسب مصالح المقاطعة، على مواصلة العمل بالبرنامج المتفق عليه في هذا الجانب، إلى غاية تطهير الأحياء والشوارع من هذه الظاهرة.

ومن جانب آخر، سُجل على مستوى المقاطعة عدد من المشاريع في قطاع التعليم، ليست مبرمجة، على ما يبدو، للتسليم هذه السنة، منها توسعة مدرسة قطاش محمد ببلدية بابا أحسن، وإنجاز مطعم مدرسي على مستوى مدرسة سمسوم، وآخر ببلدية الدويرة، إلى جانب إنجاز 6 أقسام توسعة بمدرسة فلفول، ومطعمين بكل من أم سديرة وأولاد منديل بنفس البلدية.  وببلدية خرايسية، تشمل مشاريع القطاع إنجاز مطعم مدرسي بحي السلام، و6 أقسام توسعة بمدرسة الإخوة حمزال، و6 أقسام توسعة أخرى بمدرسة شرشالي.