الأهلي يسعى لتعويضه ماليا من أجل فسخ عقده

بودبوز باق في السعودية وأبها وضمك يتنافسان عليه

بودبوز باق في السعودية وأبها وضمك يتنافسان عليه
اللاعب الجزائري رياض بودبوز
  • القراءات: 448
ت. عمارة    ت. عمارة

كشفت تقارير إعلامية سعودية أن اللاعب الجزائري رياض بودبوز، يتجه للبقاء في الدوري السعودي رغم استقرار إدارة الأهلي على التخلص منه بعد التوقيع للاعب الإسباني غابرييل فيغا بالنظر إلى تواجده على رادار ناديين سعوديين، ويتعلق الأمر بكل من أبها، وضمك الذي يضم في صفوفه كلا من مصطفى زغبة، وفاروق شافعي.

وكان بودبوز لقي دعما قويا من طرف أنصار الأهلي ورياض محرز بعد أن تم الحديث عن رحيله، لكن استراتيجية الإدارة الباحثة عن تدعيم النادي بنجوم من المستوى الأول، دفعتها للاستغناء عن نجم سوشو الفرنسي الأسبق، وهو الذي ساهم في صعود النادي الأهلاوي إلى الدوري السعودي الممتاز الموسم الماضي. كما خاض أولى مواجهتي الفريق هذا الموسم أساسيا، قبل استبعاده في لقاء الأخدود الأخير.

وإلى ذلك، كشفت الصحيفة الرياضية السعودية أن إدارة الأهلي أبلغت بودبوز بعدم استمراره مع الفريق عقب اكتمال قائمة ثمانية لاعبين أجانب. وكان أهلي جدة تعاقد مع الإسباني غابرييل فيغا، ليحسم ملف الأجانب قبل نحو أسبوعين من إغلاق فترة الانتقالات الصيفية، بعد أن تعاقد مع رياض محرز، والبرازيلي روجير إيبانيز، والإيفواري فرانك كيسي، والفرنسي آلان سان ماكسيمين، والبرازيلي روبرتو فيرمينو، والسنغالي إدوارد ميندي، والتركي ميريح ديميرال. وتابع نفس المصدر التأكيد على أن إدارة الأهلي ستعقد اجتماعا مع بودبوز خلال الفترة المقبلة، من أجل الوصول إلى اتفاقية بين الطرفين لفسخ العقد الذي لايزال مستمرا حتى 2024، من خلال توقيع مخالصة مالية مرضية لنجم "الخضر" السابق.

ومن جهة أخرى، كشف صحفي يومية البلاد السعودية، عائض الدهاس، عبر منصة  "أكس"، أن بودبوز بات مطلوبا من ناديين بالدوري السعودي، ويتعلق الأمر بناديي ضمك وأبها.

ويرى متابعون أنه من غير المستبعد أن يوافق بودبوز على أحد العروض المقدمة له من الأندية السعودية، بعد أن وجد راحته في الدوري السعودي، فضلا عن المشروع الرياضي الضخم الذي تبنته المملكة مؤخرا؛ من خلال انتهاج سياسة انتداب النجوم العالميين، والسير بالدوري نحو العالمية.