تحضيرا لبطولة أمم إفريقيا-2023 رجال

المنتخب الوطني يحضّر بالجزائر العاصمة قبل التنقل إلى القاهرة

المنتخب الوطني يحضّر بالجزائر العاصمة قبل التنقل إلى القاهرة
  • القراءات: 576
ق. ر ق. ر

استهل المنتخب الوطني للكرة الطائرة (رجال) أول أمس بالجزائر العاصمة، تربصه التحضيري الأخير؛ تحسبا لمشاركته في بطولة أمم إفريقيا مصر-2023 (1-14سبتمبر)، وفق ما كشفت عنه الاتحادية الجزائرية للكرة الطائرة. وتمتد هذه المحطة الإعدادية الأخيرة للسداسي الوطني الرجالي بقيادة الناخب الوطني كريمو برناوي، إلى غاية 31 أوت بمركز تجمّع وتحضير المنتخبات الوطنية بالسويدانية، حسب البرنامج الذي نشرته الهيئة الفيدرالية.

ومن أجل الاستعداد لهذا العرس القاري في أحسن الظروف، أجرى الفريق الوطني تربصا تحضيريا قبل الدخول في غمار في المنافسة القارية بين 15 و26 أوت الجاري في بولونيا، تخللته عدة مقابلات ودية ضد فرق محلية.

وأكد 20 بلدا من بينها الجزائر، مشاركتهم في البطولة الإفريقية للكرة الطائرة المقررة في بلاد "الفراعنة" بين 1 و14 سبتمبر المقبل، حسب ما أفادت بذلك الكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة. ويتعلق الأمر بكل من منتخبات مصر (البلد المنظم)، والجزائر، وتونس، والكونغو، والكونغو الديمقراطية، وإثيوبيا، وغانا، وغينيا، ورواندا، ومالي، والمغرب، ونيجيريا، وجنوب السودان، وتنزانيا، وزامبيا، وكينيا، والسنغال، والكاميرون، والتشاد والسنغال. للتذكير، جرت النسخة الأخيرة من بطولة إفريقيا للأمم (رجال) عام 2021 برواندا. وتُوج بلقبها المنتخب التونسي أمام الكاميرون (3-1).