مداهمة الدرك والشرطة بأرزيو (وهران)

حجز 212 طاولة و556 كرسي و204 مظلة شمسية

  • القراءات: 375
رضوان. ق رضوان. ق

 حققت مصالح الدرك الوطني وشرطة وهران، نتائج هامة في مجال محاربة الجريمة وحفظ الأمن وتطبيق القانون، خلال مداهمة واسعة بدائرة أرزيو.

مست عمليات المداهمة والتطهير المشتركة، الأحياء والنقاط المشبوهة، حيث سخرت لها إمكانيات هامة وأسفرت عن حجز 212 طاولة و556 كرسي و204 مظلة شمسية عبر شواطئ دائرة أرزيو، في إطار الإجراءات الأمنية المتخذة خلال موسم الاصطياف، لمحاربة ظاهرة الاستغلال غير الشرعي للمساحات داخل الشواطئ. كما تم خلال العملية، إخضاع 588 شخص لفحص الهوية، نتج عنه توقيف شخصين محل أمر بالقبض، و4 أشخاص آخرين محل بحث من قبل العدالة، و7 موقوفين في قضايا مخدرات ومؤثرات عقلية، إلى جانب حجز 201 قرص مهلوس، و22 غراما من المخدرات، و376 وحدة من المشروبات الكحولية، إلى جانب أسلحة بيضاء محظورة.

...وغلق محلين وتحرير 35 محضر مخالفة ضد تجار

تم في إطار محاربة ممارسة الأنشطة التجارية غير الشرعية، ووضع حد للمخالفات، تنظيم خرجة ميدانية مشتركة، بالتنسيق مع الدرك الوطني وأعوان مديرية التجارة، تم خلالها مراقبة 50 محلا تجاريا، حيث أسفرت العملية التطهيرية المشتركة، عن تنفيذ قرارين بالغلق، وتوجيه 5 إعذارات لأصحاب النشاطات التجارية، وتحرير 35 محضر مخالفة، وتم بالمناسبة، تنظيم حملة تحسيسية واسعة، لحث التجار على ضرورة احترام شروط النظافة والحفاظ على الصحة العامة للمستهلك.