طالبت السلطات المحلية بدعمها ماليا

إدارة جمعية وهران تضع الصعود هدفا في الموسم الجديد

إدارة جمعية وهران تضع الصعود هدفا في الموسم الجديد
  • القراءات: 523
سعيد. م سعيد. م

طالبت إدارة جمعية وهران السلطات المحلية، بالوقوف مع فريقها في الموسم الجديد، كما كان الشأن مع الجارة مولودية وهران، التي حلت مشكلتها، ووضعتها بين أحضان مؤسسة وطنية تتكفل بأمورها، وعلى جميع الأصعدة، مؤكدة أنها تعتزم لعب الأدوار الأولى في بطولة الموسم القادم، بعدما تلقّى مسيّروها ضمانات من بعض أعضاء المجلس الشعبي الولائي، على مساعدة الجمعية في بلوغ الأهداف المسطرة.

اعترف مسيّرو جمعية وهران بالصعوبة التي وجدوها في الإقلاع بالفريق؛ بسبب نفس المشكل، المتمثل في شح السيولة المالية، لكنهم هوّنوا من الأمر، وأبدوا تفاؤلهم بتدارك التأخر في التحضيرات، وبلوغ جاهزية مقبولة عند قص شريط النسخة الجديدة من بطولة القسم الثاني للهواة، خاصة بعد التعاقد مع المدرب الجديد العربي مرسلي، الذي يكسب تجربة في التعامل مع حيثيات بطولة القسم الثاني؛ إذ سبق له العمل مع عدة أندية نشطت في هذا القسم، آخرها فريق مولودية سعيدة في الموسم الفارط.

وكانت الكتيبة "الخضراء" سلكت طريق الاستعدادات نهاية الأسبوع الماضي، بملعب "الحبيب بوعقل"، وفي حضور رئيس الفريق مروان باغور، وأعضاء من المجلس الشعبي الولائي، وكذا اللاعبين الجدد الذين انتدبتهم الإدارة في مرحلة الانتدابات الصيفية، وعددهم 12 لاعبا، بعضهم اعتبر التحاقه بـ«لازمو"، عودة إلى العرين الأصلي ليس إلا.

وكشف الرئيس باغور في الكلمة التي ألقاها على مسامع اللاعبين في حصة الاستئناف، أن الإدارة سطرت الصعود هدفا في الموسم القادم لكن شريطة توفر الأموال الضرورية، وإعانات السلطات المحلية؛ لتشجيع التعداد. وقبل ذلك حُل مشكل ديون اللجنة الوطنية لفض المنازعات، حتى يتم تأهيل اللاعبين الجدد.

كما طالب باغور زملاء شقلالية بالتضحية والتحلي بالانضباط، وتسهيل مهمة الطاقم الفني بقيادة المدرب الجديد العربي مرسلي، مبديا ثقته في لاعبيه لتطبيق تعليماته.

وفي ذات المران الأول، طمأن أعضاء من المجلس الشعبي الولائي، بأن السلطات المحلية ستكون إلى جانب جمعية وهران في الموسوم الجديد، وتقدم لها الدعم اللازم والكافي لبلوغ الأهداف المسطرة، شريطة أن تكون النتائج إيجابية، وفي مستوى تطلعات السلطات المحلية، وأنصار "لازمو".

برزوق آخر الملتحقين وبودوح يجدد

تواصلت حركة الانتدابات في بيت جمعية وهران بتوقيع  برزوق عبد الحكيم القادم من الجار غالي معسكر، ليكون بذلك آخر المستقدمين. وقد سبقه للإمضاء سفيان بالغ الذي جاء من مولودية البيّض، وإلياس حداد الذي لعب لعدة أندية، آخرها أمل الأربعاء في الموسم الماضي، ليبلغ عدد اللاعبين العائدين إلى العرين الوهراني، ثلاثة بإضافة محمد بغداوي.

كما استطاعت الإدارة إقناع لاعبها عمار بودوح بتجديد عقد، ليكون بذلك سادس لاعب قديم يقرر الاستمرار مع "لازمو"، لكنها، بالمقابل، فشلت في الإبقاء على أحد كوادرها الأساسية، ويتعلق الأمر بمحمد صنابي الذي التحق بشبيبة تيارت، وتبعه الثنائي عبو جلول محمد ورضا بلعربي، اللذان وقّعا لفريق هلال شلغوم العيد.