افتتاح الدورة البرلمانية العادية

الالتفاف حول جهود الرئيس تبون لتمتين الجبهة الداخلية

الالتفاف حول جهود الرئيس تبون لتمتين الجبهة الداخلية
  • القراءات: 319
م. خ م. خ

دعا كلا من رئيس مجلس الأمة  صالح قوجيل، ورئيس المجلس الشعبي الوطني، أمس، إلى الالتفاف حول  مبادرة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لتعزيز الجبهة الداخلية ورفع التحديات التي تواجهها البلاد، في ظل المتغيرات الاقليمية  الراهنة، مؤكدين خلال افتتاح الدورة البرلمانية العادية، على أهمية  المقومات السياسية والاقتصادية التي تتوفر عليها البلاد، والتي تجعلها سيدة في قراراتها وخياراتها.

وحذّر رئيس الغرفة العليا صالح قوجيل من المتربصين الذين ينزعجون من السياسة المنتهجة من قبل الجزائر في معالجتها للقضايا الدولية، في الوقت الذي أشار فيه  رئيس الغرفة السفلى إبراهيم بوغالي إلى  نجاح الجزائر  في المحافظة على مواقعها ومواقفها في عالم مضطرب بفضل المكونات التي تزخر بها.

كما أشاد الجانبان بالجهود الدبلوماسية التي يقوم بها الرئيس تبون في ملف النيجر عبر المبادرة التي أطلقها من أجل تسوية النزاع، استنادا إلى عقيدة الجزائر الثابتة المبنية على الحلول السلمية عن طريق الحوار ورفض التدخل  الأجنبي في الشؤون الداخلية للدول .

وأعطى رئيسا البرلمان موعدا جديدا لتنشيط العمل البرلماني في سياق تعزيز القوانين الجديدة والمشاريع التي تصب في خدمة اقتصاد البلاد، عبر تنسيق الجهود بالفعالية الكاملة، فضلا عن الارتقاء بالدبلوماسية البرلمانية مع مختلف الهيئات الدولية.