انطلاق الطبعة الثانية من معرض "لمسيد"

توفير المستلزمات المدرسية بأسعار تنافسية

توفير المستلزمات المدرسية بأسعار تنافسية
  • القراءات: 261
كمال . ع كمال . ع

❊ تنظيم 78 معرضا للأدوات المدرسية من أصل 97 مبرمجة

دعا الأمين العام لوزارة التجارة وترقية الصادرات الهادي بكير بمناسبة انطلاق الطبعة الثانية من معرض الدخول المدرسي "لمسيد"، أمس، بقصر المعارض "صافكس" بالعاصمة، إلى ضمان وفرة المستلزمات المدرسية بأسعار تنافسية"، مشيرا إلى أنه تم إلى حد الآن، الانطلاق في تنظيم 78 معرضا خاصا بالأدوات والمستلزمات المدرسية من أصل 97 معرضا تمت برمجتها على المستوى الوطني.

شدّد بكير خلال اشرافه على انطلاق التظاهرة نيابة عن وزير القطاع الطيب زيتوني، على وجوب تسويق المنتوجات طيلة مدة تنظيم هذه المعارض، مشيدا بنوعية المنتجات المحلية المعروضة، خلال الطبعة الثانية للمعرض التي يشارك فيها 40 عارضا.

وتعرف هذه التظاهرة الاقتصادية المنظمة إلى غاية 20 سبتمبر تحت شعار" كلنا من أجل التلاميذ"، عرض مختلف المستلزمات المدرسية، محلية الصنع والمستوردة، من أدوات وكتب بأسعار "تنافسية ومعقولة"، حسب المنظمين. كما يشارك في هذا الحدث المنظم تحسبا للدخول المدرسي 2023-2024، عديد مدارس تعليم اللغات الأجنبية ودروس الدعم.

مستلزمات مدرسية من المنتج إلى المستهلك

وتميز معرض الدخول المدرسي "لمسيد" في طبعته الثانية، بتوفير مختلف المنتوجات واللوازم والأدوات المدرسية والمكتبية المحلية بما فيها الحقائب المدرسية بأسعار المصنع.

ويقترح العارضون مختلف المستلزمات كالكراريس ومختلف الأقلام والحقائب ولوازم الرسم والأغلفة والغراء والمقلمات وغيرها من اللوازم المدرسية والمكتبية إضافة إلى عرض مختلف الأغذية على شكل لومجات مغلفة يمكن للتلاميذ أن يحملونها في حقائبهم.

وإلى جانب الإنتاج المحلي لمختلف المستلزمات المدرسية، على غرار الكراريس من مختلف الأحجام التي استقطبت اهتمامهم، تم عرض منتوجات مستوردة بأسعار مقبولة، حسب بعض الأولياء .

وتنتج الجزائر محليا الكراس بنسبة 100 من المائة، حيث يقدر سعر كراس 64 صفحة بـ60 دينارا و96 صفحة بـ80 دينارا، فيما بلغ سعر كراس 300 صفحة، 500 دينار. أما بخصوص  سعر السيالة ذات الصنع المحلي، فيتراوح ما بين 10 و20 دينارا، فيما يتراوح سعر السيالة المستوردة ما بين 30 و120 دينار-حسب العارضين- الذين أكدوا أن الهدف من مشاركتهم هو الاقتراب أكثر من المستهلك واقتراح أسعار المصنع وهي أسعار في متناوله.

وبالتقرب من زوار هذا المعرض، تبين أنهم جاؤوا من مختلف ولايات الوطن، فيما يشارك في المعرض أيضا بعض العارضين من أصحاب دور الكتب الذين يقترحون هذا المنتوج بأسعار تنافسية (من 200 إلى 320 دينار بالنسبة للطور الابتدائي ومن 300 إلى 380 دينار بالنسبة للطور المتوسط)، ناهيك عن مشاركة الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية في هذا الحدث بغرض تمكين الأولياء من اقتناء مختلف الكتب بأسعار مقبولة.

وتم تخصيص مساحات ترفيهية متنوعة بين المطالعة والتلوين بهذا المعرض  بالإضافة إلى ورشات تعليم اللغات لفائدة الأطفال.