المنتخب الوطني

"المحاربون” يستأنفون التحضيرات لمواجهة “أسود التيرانغا”

"المحاربون” يستأنفون التحضيرات لمواجهة “أسود التيرانغا”
  • القراءات: 448
و. توفيق و. توفيق

عادت تشكيلة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، عشية أول أمس الجمعة، لأجواء التدريبات بملعب حملاوي بقسنطينة؛ تحضيرا للمواجهة الودية المرتقبة يوم الثلاثاء أمام منتخب السينغال.

فبعد تعادلهم أمام منتخب تنزانيا يوم الخميس الماضي على ملعب “19 ماي 1956” بعنابة، ينزل أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي، ضيوفا على المنتخب السينغالي في 12 سبتمبر الحالي بملعب “عبد الله وادو”، في ضواحي العاصمة السنغالية داكار.

وحسب ما نشرت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف” في موقعها الرسمي أمس السبت، اجتمع الناخب الوطني جمال بلماضي باللاعبين قبل انطلاق الحصة التدريبية، للحديث معهم عن المواجهة الأخيرة ضد تنزانيا، والتطرق لأهم النقاط بخصوصها من جهة، وللمواجهة المقبلة ضد منتخب السنغال.

وأوضح البيان أن بعد الاجتماع، خضع اللاعبون لحصة إحماء رفقة المحضر البدني ريمي لانكو. وتم تقسيمهم على مجموعتين. وشهدت هذه الحصة اندماج اللاعبين المصابين مع زملائهم في التدريبات؛ على غرار بغداد بونجاح، ورامي بن سبعيني.

وفي ختام الحصة، ضبط الناخب الوطني جمال بلماضي رفقة طاقمه الفني، العديد من الأمور التكتيكية؛ تحضيرا للقاء بعد غد أمام المنتخب السينغالي.

المنتخب الوطني يطير غدا إلى السنغال

يُجري رفقاء اللاعب بوعناني، اليوم، حصتهم التدريبية الأخيرة بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة، قبل أن يشد المنتخب الوطني الرحال نحو العاصمة السنغالية داكار بداية من غد الإثنين، عبر طائرة خاصة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية؛ أي قبل 24 ساعة فقط من الودية المرتقبة أمام السنغال.

وحسب البرنامج المسطر من طرف الطاقم الفني لكتيبة “المحاربين”، فإنهم سيخضعون لحصة تدريبية واحدة ليلة المباراة، بداية من الساعة 19:00 على الملعب الرئيس الذي سيحتضن الودية أمام السنغال يوم 12 سبتمبر الجاري، تسبقها ندوة صحفية للناخب الوطني بنصف ساعة.

ويعي الناخب الوطني جمال بلماضي جيدا، أن المنتخبات التي سيلاقيها في نهائيات كأس إفريقيا 2023 بكوت ديفوار، ستكون قوية ومختلفة، ومن هنا تبرز أهمية اختبار العناصر الوطنية في مواجهة ودية واعدة أمام السنغال، ستعطي، بدون شك، الناخب الوطني وأشباله فكرة واضحة على ما ينتظرهم بكوت ديفوار مع انطلاق العرس الكروي الإفريقي بداية من شهر جانفي 2024.

تكريم خاص بـ"الخضر” في قسنطينة

حظي المنتخب الوطني، أول أمس الجمعة، بتكريم خاص في قسنطينة؛ حيث يجري تحضيراته ضمن تربص سبتمبر الجاري.

وكشفت الصفحة الرسمية للفاف عن استفادة المنتخب الوطني، ممثلا في رياض محرز وعيسى ماندي، من تكريم عقب تأديتهم صلاة الجمعة بمسجد “الأمير عبد القادر”.

وحسب المصدر، جاء هذا التكريم من طرف الجمعية التابعة للمسجد، ومديرية الشؤون الدينية والأوقاف.

وتَسلّم الثنائي رياض محرز وعيسى ماندي لوحة تجسد مسجد الأمير عبد القادر، بالإضافة إلى نسخ عن المصحف الشريف