الوفد الرسمي الذي رافق المساعدات الإنسانية يستقبل من قبل المنفي:

تضامن جزائري لا مشروط مع الشقيقة ليبيا

تضامن جزائري لا مشروط مع الشقيقة ليبيا
  • القراءات: 371
 كريم. ع كريم. ع

❊ إيفاد كل المساعدات اللازمة لتجاوز مخلفات الفيضانات

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا، محمد يونس المنفي، مساء أول أمس، بطرابلس، الوفد الرسمي الجزائري الذي رافق المساعدات الانسانية الجزائرية إلى ليبيا الشقيقة، والمشكّل من وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، رفقة كل من وزير الصحة، عبد الحق سايحي، ووزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، وكذا رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، ابتسام حملاوي. وحسب بيان لوزارة الداخلية، فقد نقل الوفد الجزائري بالمناسبة “تعازي السيد رئيس الجمهورية والحكومة والشعب الجزائري لشقيقه الليبي إثر المصاب الجلل الذي مسّ البلاد جراء الفيضانات التي اجتاحت عددا من المدن الليبية”، مجددين “تضامن الجزائر اللامشروط مع الشقيقة ليبيا واستعدادها للوقوف إلى جانبها لتجاوز مخلفات الفيضانات بإيفاد كل المساعدات اللازمة”.

كما أكد، يضيف ذات المصدر، “انطلاق الجزائر في عمليات إيصال المساعدات الإنسانية لدولة ليبيا، من خلال الجسر الجوي الذي أقره السيد رئيس الجمهورية”.

يذكر أنه قد حلّ، أول أمس، بطرابلس الوفد الجزائري، تنفيذا لـ«تعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، القاضية بإرسال مساعدات إنسانية هامة واستعجالية إلى المناطق المنكوبة بدولة ليبيا الشقيقة جراء الفيضانات التي مسّت البلاد”.