انتقادات ألمانية لبن سبعيني وشايبي يتألق مع فرانكفورت

انتقادات ألمانية لبن سبعيني وشايبي يتألق مع فرانكفورت
  • القراءات: 457
ت. عمارة ت. عمارة

وجهت وسائل الإعلام الألمانية انتقادات قوية للدولي الجزائري رامي بن سبعيني، مدافع نادي بوروسيا دورتموند الألماني بعد المستوى الباهت الذي ظهر به في مواجهة فرايبورغ إلى درجة أنه تم استبداله بعد شوط واحد فقط، في حين نال نجم "الخضر" الصاعد، فارس شايبي، إشادة واسعة بعد بدايته الجيدة مع نادي أنتراخت فرانكفورت الألماني.

وسجل، أول أمس، نادي بوروسيا دورتموند فوزا صعبا على مضيفه فرايبورغ بأربعة أهداف لهدفين، في حين عاد أنتراخت فرانكفورت بتعادل من تنقله إلى بوخوم بنتيجة هدف لمثله. وعرفت المبارتان مشاركة الدوليين الجزائريين بن سبعيني مع دورتموند، وشايبي مع أنتراخت فرانكفورت، مع حصولهما على تحليلين مختلفين.

وتعرّض بن سبعيني لانتقادات قاسية من طرف صحيفة "أخبار الرور" المختصة في متابعة أخبار نادي بوروسا دورتموند، حيث منحته أسوأ تنقيط في المواجهة. وعلقت على أدائه بالقول: "لقد كان بن سبعيني سيئا على طول الخط"، مبرزة استبداله مباشرة بعد الشوط الأول، لا سيما أنه تحصل على إنذار في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وإذا كانت بعض وسائل الإعلام الألمانية أرجعت سبب استبدال بن سبعيني إلى أدائه الباهت والتخوف من طرده في الشوط الثاني نتيجة نرفزته، فإن أطرافا أخرى لم تستبعد تجدد معاناة الظهير الأيسر الجزائري مع الإصابة، وهو الذي كان دخل تربص "الخضر" الأخير، مصابا، واكتفى بالمشاركة في ودية السنغال فقط. ولو أن هذه المعطيات الأولى تؤكد عدم تأقلم بن سبعيني إلى حد الآن مع فريقه الجديد.

وبالمقابل، ترك المتألق فارس شايبي انطباعا جيدا في أول مشاركة له مع أنتراخت فرانكفورت، أول أمس.  وشارك لاعب "الخضر" مع بداية الشوط الثاني في مواجهة بوخوم. وقدّم مستويات مقبولة جدا، جعلت وسائل الإعلام الألمانية تتوقع حجزه مكانة أساسية في النادي ابتداء من الجولة المقبلة، وهو الذي تألق بشكل لافت في المواجهة الودية الأخيرة لـ"محاربي الصحراء" أمام "أسود التيرانغا"؛ ما جعل المتابعين يتنبأون له بمستقبل كروي زاهر.