الوالي الجديد لمقاطعة براقي يلتقي مديري المؤسسات التربوية

الإعلان عن منصة رقمية مشتركة لطرح الانشغالات ومعالجتها

الإعلان عن منصة رقمية مشتركة لطرح الانشغالات ومعالجتها
  • القراءات: 486
هدى.ن    هدى.ن   

اجتمع الوالي المنتدب الجديد للمقاطعة الإدارية لبراقي، الخميس الماضي، بمديري المؤسسات التربوية التابعة للمقاطعة، والبالغ عددها على مستوى البلديات الثلاث، 93 مؤسسة تربوية، تم خلاله استعراض مختلف المشاكل المطروحة على مستوى المؤسسات التربوية. كما أُعلن خلال اللقاء، عن إنشاء منصة رقمية مشتركة في غضون الأيام القليلة القادمة، تكون مخصصة لمديري المؤسسات؛ لطرح انشغالاتهم بشكل آني، مدعمة بالصور الضرورية. والهدف منها تسريع الإجراءات التي تتطلبها، وضمان متابعتها في الميدان.

عقد الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لبراقي، عبد الوهاب برتيمة، اجتماع عمل موسع، حضره رؤساء المجالس الشعبية البلدية للبلديات الثلاث التابعة للمقاطعة والمتمثلة في كل من براقي والكاليتوس وسيدي موسى، وأمناؤها العامون، وإطارات المقاطعة الإدارية، ومديرو المؤسسات التربوية للطور الابتدائي، بالإضافة إلى رؤساء وحدات المؤسسات الولائية المعنية التابعة للإقليم.    وخُصص الاجتماع لقطاع التربية، بطرح مختلف الانشغالات والنقائص المطروحة في الميدان، واقتراح حلول للتكفل بها، وتداركها بشكل استعجالي، واستكمال مختلف التدخلات، واتخاذ الإجراءات الضرورية لذلك؛ من خلال التنسيق مع مختلف المصالح والمديريات العمومية المعنية، قبل الدخول المدرسي لموسم 2023 – 2024، المقرر غدا الثلاثاء. وطرح مديرو المؤسسات التربوية الموزعة على البلديات الثلاث للمقاطعة الإدارية البالغ عددها إجمالا 93 مؤسسة، جميع النقائص المطروحة على مستوى مؤسساتهم. وشملت  ملفات النقل، والإطعام المدرسي، ومشاريع التوسعة لتفادي حالات الاكتظاظ المسجلة، والتدفئة، والتهيئة، والصيانة والتصليحات الدورية، والأسقف، ومجال الربط بمختلف الشبكات العمومية، منها شبكة الإنترنت، ونقص العتاد التربوي، وعدم جاهزيته وتجديده.  كما طُرحت مسألة تأمين محيط المدارس بوسائل الحماية؛ منها الممهلات، والحواجز المعدنية، والإشارات المرورية أمام واجهات المؤسسات.  

وعلى أساس ما تم طرحه، أُسديت تعليمات لرؤساء المجالس الشعبية البلدية والأمناء العامين وإطارات المقاطعة الإدارية ورؤساء الوحدات الولائية العاملة بالإقليم بالإضافة إلى رؤساء الأقسام الفرعية التقنية، برفع وتسريع وتيرة التدخلات الميدانية، واتخاذ الإجراءات الإدارية الضرورية. كما تم التأكيد على تفادي أي تقصير أو تراخ في سرعة تنفيذ التعليمات المسداة، على أن تتم المعاينات الميدانية المتتالية من قبل الوالي المنتدب؛ للوقوف على مدى التكفل بالانشغالات المدوّنة.

وأُعلن خلال الاجتماع عن إنشاء منصة رقمية مشتركة عبر أحد التطبيقات الإلكترونية، في غضون الأيام القليلة القادمة، تكون مخصصة لكل مديري المؤسسات التربوية للمقاطعة الإدارية، والتي ستسمح لهم بالطرح الآني لانشغالاتهم المختلفة، مدعمة بالصور الضرورية. والهدف منها تسريع الإجراءات التي تتطلبها، وضمان متابعتها.

معاينة المؤسسات التربوية ببلدية الكاليتوس 

وحسب مصالح المقاطعة، أجرى الوالي المنتدب لهذه الأخيرة، معاينة ميدانية على مستوى عدد من المؤسسات التربوية الكائنة بإقليم بلدية الكاليتوس، رفقة إطارات المقاطعة، ورؤساء الوحدات الولائية العاملة بالإقليم، ورئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية الكاليتوس، وأمينها العام، شملت مدارس الشيخ البشير الإبراهيمي، وصالح بومعقافي، وحي كوريفة، وثانوية محمد لمين دباغين. وتم خلالها معاينة وضعية مختلف المرافق التابعة للمؤسسات المذكورة، ومحيطها الداخلي والخارجي، بما في ذلك المنشآت التي هي قيد الإنجاز. وأُسديت، على ضوء المعاينة، تعليمات لمصالح البلدية والمقاولات المعنية بأشغال الإنجاز والتهيئة ووحدات المؤسسات الولائية، بدفع وتيرة العمل، لتكون المؤسسات التربوية المعايَنة وغيرها، جاهزة لاستقبال التلاميذ خلال عودتهم إلى مقاعد الدراسة في أحسن الظروف.