وزيرا التجارة والمالية في زيارة عمل إلى البلدين

معارض دائمة وفروع بنكية جزائرية بموريتانيا والسنغال

معارض دائمة وفروع بنكية جزائرية بموريتانيا والسنغال
وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني-وزير المالية لعزيز فايد
  • القراءات: 200
كريمة. ت كريمة. ت

تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري وفرص الاستثمار في القارة

عرض المنتجات والخدمات الجزائرية وتعزيز التجارة داخليا وخارجيا

يقوم وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني، ووزير المالية لعزيز فايد بزيارة عمل يومي 20 و21 سبتمبر، إلى كل من الجمهورية الموريتانية الإسلامية وجمهورية السنغال.

وتأتي هذه الزيارة تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية الرامية إلى الانفتاح أكثر نحو قارتنا إفريقيا والمشاركة بصورة نشطة وفعّالة، في تنميتها والتي تتجسد لاسيما من خلال فتح معارض دائمة للمنتجات الجزائرية، ووكالات للبنوك العمومية في الخارج التي من شأنها تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري وتعزيز فرص الاستثمار في القارة.

وسيتم خلال هذه الزيارة تدشين معارض دائمة للمنتجات الجزائرية في كل من نواقشط وداكار، وتهدف إلى تعزيز التبادل التجاري وتشجيع الاستثمار في القطاعات المحلية. كما ستكون هذه المعارض منصة مثالية لعرض المنتجات والخدمات الجزائرية وتعزيز التجارة الداخلية والخارجية.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تدشين فروع للبنوك العمومية في كل من موريتانيا والسنغال، بهدف توفير خدمات مصرفية عالية الجودة ومرافقة المستثمرين الذين يعملون على ترقية التبادلات التجارية المحلية والدولية، هذه الفروع ستكون مركزا لتقديم الخدمات المالية وتعزيز الاستدامة الاقتصادية في المنطقة.

كما تأتي هذه الزيارة في إطار التزام الحكومة بتعزيز التعاون مع دول الجوار وتعزيز الروابط الثنائية الوثيقة. وتعكس التحركات الاقتصادية هذه التفاني في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الاستقرار الاقتصادي في المنطقة.