قال إنه يتطور من مباراة لأخرى

مدرب فرانكفورت الألماني يعوّل على فارس شايبي

مدرب فرانكفورت الألماني يعوّل على فارس شايبي
الدولي الجزائري فارس شايبي
  • القراءات: 503
ت. عمارة ت. عمارة

أشاد المدير الفني لنادي أنتراخت فرانكفورت الألماني، دينو توبمولر، بالدولي الجزائري فارس شايبي. ولم يستبعد إمكانية الاعتماد عليه أساسيا بداية من مواجهة اليوم أمام نادي فرايبورغ في البوندسليغا بعد المستوى الجيد الذي ظهر به في المواجهة الأوروبية أمام نادي أبيردين.

وقال، أمس، تقرير لموقع "فرانكفورتر راندشو" المختص في متابعة أخبار "النسور"، إن وضعية فارس شايبي في النادي تسير بالسرعة القصوى، حيث أكد: "لقد سار كل شيء بسرعة كبيرة بالنسبة لشايبي، بعد أن طلب دينو توبمولر الصبر على الوافد الجديد بسبب وضعية تكيّفه الصعبة مع الفريق إلى حد ما، والتي ترجع بشكل أساسي، إلى حاجز اللغة. أظهر لاعب خط الوسط المهاجم، على الفور، جودته على أرض الملعب ضد أبردين!". وأضاف: "لذا قاد شايبي بعد نزوله كبديل في الشوط الثاني، أنتراخت إلى الفوز بتمريرة حاسمة". وأردف: "من الممكن أن يحصل اللاعب البالغ من العمر 20 عاما، الآن على تذكرة للمشاركة أساسيا في المباراة ضد فرايبورغ، لكن ذلك يمكن أن يعتمد في بعض الأحيان أيضا، على ما إذا كان ماريو غوتزه الذي تعرض لـ "ضربة قوية" في الدوري الأوروبي، سيستعيد لياقته في الوقت المناسب".

ولم يستبعد توبمولر هذه الفرضية. وعلّق على وضعية نجمه الجزائري الواعد: "نعم، بالتأكيد لديه الفرصة للبدء أساسيا"، قبل أن يشير إلى عدم اتساق مردود شايبي إلى حد الآن. وقال في الندوة الصحفية التي سبقت مواجهة فرايبورغ: "يمكنك أن ترى مردوده؛ إنه صعود وهبوط، فبعد مباراة بوخوم بدا غير جاهز بعد، لكن بعد خمسة أيام قدمّ مباراة جيّدة جدًا". وأوضح: "هذه هي بالضبط المشكلة التي نواجهها مع العديد من اللاعبين الشباب، بعض التقلبات يمكن أن تحدث دائمًا". وشدد: "نطلب قدرا معيّنا من الاتساق والثبات في الأداء"، قبل أن يشير إلى التزام نجم تولوز السابق في التدريبات. وصرح: "لقد ترك انطباعا جيدا للغاية في التدريبات بعد مباراة بوخوم، وأصبح الآن قادرا على تأكيد هذا الانطباع خلال المباريات". وختم: "إنه لاعب بقيمة كبيرة، وهو عنصر منشط بالنسبة لنا بفضل رؤيته داخل الملعب، يمكنه أن يمنحنا الكثير".