إيمان خليف لقناة "أبو ظبي الرياضية":

الدولة الجزائرية منحتني مشروع بطلة أولمبية

الدولة الجزائرية منحتني مشروع بطلة أولمبية
البطلة الجزائرية في الملاكمة، إيمان خليف
  • القراءات: 569
فروجة. ن فروجة. ن

كشفت البطلة الجزائرية في الملاكمة، إيمان خليف، بأنها تلقت دعما كبيرا من طرف الدولة الجزائرية، في سبيل التألق في أولمبياد باريس 2024، مؤكدة في الوقت نفسه، بأنها تستهدف التتويج في أولمبياد باريس 2024، بعدما احتلت في نسخة طوكيو 2020، المركز الخامس.

قالت الملاكمة خليف فئة (60 كلغ)، في تصريحات لقناة "أبو ظبي الرياضية" الإماراتية، إن التحضير للأولمبياد لا يكون في سنة أو سنتين، إنما خلال عهدة أولمبية كاملة تستمر لـ 4 سنوات: "بالنسبة لبرنامج التحضيرات، قدمت لي الدولة الجزائرية مشروع بطلة أولمبية، هو جديد في الجزائر.. طورت مهاراتي في بطولتي اسنطبول ونيو دلهي، وسأواصل مشروعي، بتربصات ودورات دولية، لأكون أكثر جاهزية".

كما أوضحت الملاكمة الجزائرية، بأنها تعي حجم المسؤولية الملقاة على عاتقها، وعلقت قائلة: "أولمبياد باريس 2024، حمل كبير، وكل الشعب الجزائري ينتظرني.. واعية بالمسؤولية وأتمنى التوفيق من الله، لتمثيل بلادي وتقديم أحسن صورة".

وعن هدف التتويج في أولمبياد باريس، قالت خليف في هذا الصدد: "تأهلت للأولمبياد للمرة الثانية على التوالي.. بعد حصولي على الميدالية الذهبية في دورة داكار السنيغالية، التي جرت في سبتمبر الماضي، وفخورة جدا بهذا الإنجاز، لاسيما أن مستوى الملاكمة في إفريقيا تطور كثيرا، بدليل أن هناك أبطال عالميين من إفريقيا، مع ذلك، المنتخب الوطني سيطر على المنافسة، وتمكن من حصد أربع ميداليات ذهبية وفضية"، مبرزة: "الحمد لله، كما كان منتظرا، تمكنت من الفوز بالميدالية الذهبية.. وأنا الآن متأهلة إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024، سأواصل العمل والتحضير بنفس الوتيرة، حتى أكون جاهزة نفسيا وبدنيا لهذا الموعد الهام".

وأضافت بطلة الملاكمة الجزائرية: "بعد انتكاسة طوكيو، أطمح لميدالية ذهبية أولمبية، وهي حلم أي رياضي أو رياضية.. بقي أمامنا 8 أشهر من أجل الاستعداد والتحضير، أتمنى أن أكون جاهزة خلال الحدث الباريسي". وختمت خليف: "حلمي ميدالية ذهبية، والأكيد أنه سيكون هناك منافسون كبار وأبطال عالميون، لكن أنا كذلك، ستكون لي كلمتي من أجل نيل الميدالية".

للإشارة، شهدت بطولة السنغال التأهيلية إلى أولمبياد باريس، تألق القفاز الجزائري، بتأهل كل من رميساء بوعلام (50)، حجيلة خليف (60)، إيمان خليف (66)، بعد بلوغهن النهائي، ويوغرطة آيت بقة عقب تتويجه بمعدن الذهب