منهم 24 جدد سيدخلون 180 ألف مركبة

27وكيلا تحصلوا على ترخيص لاستيراد السيارات

27وكيلا تحصلوا على ترخيص لاستيراد السيارات
  • القراءات: 347
كريمة. ت كريمة. ت

استهلاك 40 % من 2,6 مليار دولار المخصصة لاستيراد السيارات

استيراد 10 آلاف سيارة "فيات" و10 آلاف "جاك " قبل نهاية 2023

منحت وزارة الصناعة 24 اعتمادا جديدا لاستيراد السيارات، ليبلغ بذلك عدد الوكلاء الذين تحصلوا على الاعتماد إلى جانب كل من "فيات"، "جاك" و"أوبل، 27 وكيلا، حسبما كشف عنه وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون، الذي أشار إلى أن الوكلاء الـ24 الجدد سيستوردون 180223 وحدة من السيارات والدراجات والشاحنات وكذا المركبات الفلاحية.

أعلن عون خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني مخصصة للأسئلة الشفوية أول أمس أن المبلغ المخصص لاستيراد السيارات إلى غاية ديسمبر المقبل يقدر ب 2,6 مليار دولار، استهلك منه فعليا لحد الأن 40 بالمائة، موضحا بأن منح الاعتمادات لممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة جاء لتخفيف الضغط الذي تشهده سوق السيارات، في انتظار تجسيد المشاريع التي حصلت على اعتماد لتصنيع المركبات بمختلف أنواعها. وشدد على أنه العمل على تخفيف الضغط الموجود في سوق السيارات، يستدعي تسيير محكم للأموال المتوفرة.

ووفقا للوزير سيتم إلى نهاية السنة الجارية استيراد 40 ألف سيارة من علامة "فيات"، تضاف إلى 35 ألف مركبة من ذات العلامة تم استيرادها، كما سيتم أيضا استيراد 10 آلاف سيارة من علامة "جاك".

وأكد الوزير بأن وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني تعمل على إرساء صناعة وطنية حقيقية للمركبات وتطوير هذه الشعبة عن طريق مشاريع صناعية حقيقية، مشيرا إلى أن مشروع مصنع "فيات" بوهران يعرف "تقدما معتبرا" حيث سينتج المصنع أول سيارة له شهر ديسمبر 2023.

وأضاف عون أنه مع دخول مشاريع الانتاج المحلي للسيارات لمختلف العلامات التي تحصلت على اعتماد مرحلة الإنتاج في 2024 وكذا بدء نشاط وكلاء السيارات ستشهد السوق زيادة في العرض ستؤدي إلى التخفيف أكثر على الضغط الحاصل حاليا.