سكيكدة

عصابات إجرامية في قبضة الأمن

  • القراءات: 506
بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

مكنت عمليات المداهمة الواسعة، التي قام بها عناصر أمن دائرتي الحروش وتمالوس، بدعم من الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن ولاية سكيكدة، مؤخرا، واستهدف الأماكن المشبوهة، من توقيف مروجين خطيرين للمؤثرات العقلية، من بينهم شخص تم توقيفه بتمالوس، مع حجز210 قرص من المؤثرات العقلية، ضبطت بحوزته، و5 أشخاص تم توقيفهم بالحروش، مع حجز 315 كبسولة من المؤثرات العقلية، وقنينة سائل مهلوس، و«كيف معالج"، كانت بحوزتهم، كما تم توقيف أشخاص من حاملي الأسلحة البيضاء، إلى جانب 3 متورطين في قضية سرقة طالت أحد المنازل بمدينة الحروش، مع استرجاع مسروقات. لتتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال الموقوفين، ومنه تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة.

الشرطة عالجت 119 قضية مخدرات ومهلوسات

عالجت فرقة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بأمن ولاية سكيكدة، خلال شهر سبتمبر الأخير من السنة الجارية، 119 قضية تتعلق بالمخدرات والمؤثرات العقلية، مع توقيف 139 شخص، وحجز أكثر من 12100 قرص وكبسولة من المؤثرات العقلية، وحجز قرابة 65 غراما من "الكوكايين" و250 غرام من مخدرات "كيف معالج".

... وحل 24 قضية إجرامية بأساليب تقنية

نجحت المحطة الرئيسية لتحقيق الشخصية، بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية سكيكدة، خلال نفس الشهر، من معالجة وحل 24 قضية إجرامية بأساليب تقنية، منها فك لغز العديد من القضايا الجنائية، بفضل استغلال التقنيات العلمية المعتمدة في مجال البحث والتحري الجنائي، تتعلق أساسا بقضايا السرقات بالكسر، والتسلق، من داخل المركبات، وبالخطف، مع تحديد هوية المشتبه فيهم، ومن ثمة توقيفهم من قبل المصالح العملياتية. تم الاعتماد في كل تلك العمليات، على التقنيات الحديثة، كنظام التعرف الآلي على البصمات (أفيس)، وكذا نظام التشخيص والبحث عن المجرمين، مع إعداد الصور التقريبية (بورتري روبو)، من خلال استغلال معطيات وآثار تقنية تم رفعها من مسرح الجريمة، أو من خلال إفادات أدلى بها الضحايا وشهود عيان عن وقائع تلك القضايا.

الإطاحة بمروجي المخدرات والمهلوسات

في سياق الحرب التي تشنها مصالح أمن سكيكدة، ضد مروجي المهلوسات والمؤثرات العقلية، نجحت فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة الحدائق، التابع لأمن ولاية سكيكدة، في عمليتين منفصلتين، نهاية الأسبوع الماضي، من الإطاحة بمروجين خطيرين، بناء على معلومات مؤكدة وردت إلى مصالحها عن نشاطهما الإجرامي، تمكنوا من خلالها من حجز كميات من المخدرات والمؤثرات العقلية. بعد اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المشتبه فيهما، قدم أمام النيابة المختصة لدى محكمة سكيكدة، التي أمرت بإيداعهما الحبس.

من ناحية أخرى، أطاحت فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية سكيكدة، بمروج خطير للمؤثرات العقلية، في العقد الرابع من العمر، ومسبوق قضائيا، مع تمكنهم، بالتنسيق مع النيابة المختصة لدى محكمة سكيكدة، وبعد اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والأمنية، من حجز 1188 كبسولة من المؤثرات العقلية من مختلف الأنواع، وتم التوصل إليه، بعد رصد نشاطه الاجرامي وتشخيصه وتحديد مكانه. المشتبه فيه، عند تقديمه أمام النيابة المختصة لدى محكمة سكيكدة، صدر في حقه أمر بإيداعه الحبس.

سارقا المنازل في قضبة أمن الحدائق

نجحت فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة الحدائق، بأمن ولاية سكيكدة، نهاية الأسبوع، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 25 و21 سنة، تورطا في سرقة منزل، وتم التوصل إليهما بعد شكوى تلقتها ذات الفرقة، عن تعرض أحد المنازل لفعل السرقة، بعد إجراء معاينة ميدانية للمنزل من طرف الضبطية القضائية، رفقة عناصر تحقيق الشخصية، تم تحديد هوية المشتبه فيهما وتوقيفهما تباعا. وبعد إنجاز ملفات جزائية في حق المتورطين وتقديمهما أمام النيابة المختصة، عن قضية تكوين جماعة أشرار لغرض ارتكاب جناية وجنح السرقة الموصوفة، المقترنة بظرفي الكسر والتعدد، أمرت بإيداعهما رهن الحبس المؤقت.