تيمقاد بباتنة

توقيف شخص بصدد عقد صفقة بيع ذخيرة حية

  • القراءات: 339
ع.بزاعي ع.بزاعي

أوقف عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بتيمقاد، في باتنة، شخصا يبلغ من العمر 34 سنة، بصدد عقد صفقة لبيع كمية معتبرة من الذخيرة الحية من الصنف الخامس..

ووفق ما أفاد به بيان المصالح الأمنية، جرت العملية بناء على معلومات مؤكدة، وبعد استغلالها الجيد، ووضع خطة عملياتية محكمة، تم توقيف المشتبه فيه على متن مركبته السياحية، بطريق تازولت باتنة، وبعد إخضاعها لعملية التفتيش الدقيق، تم العثور بها على كمية معتبرة من الذخيرة، تقدر بـ 10.700 كلغ، كانت مموهة داخل كيسين بلاستيكيين. وبعد استيفاء الإجراءات القانونية اللازمة، تم تقديم المشتبه فيه أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.

مصادرة 1844 كبسولة "بريغابلين"

أوقف عناصر فرقة البحث والتدخل، بأمن ولاية باتنة، 6 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 22 و39 سنة، يوجد من بينهم مسبوقون قضائيا يروجون للمؤثرات العقلية .

ووفق ما أفاد به بيان المصالح الأمنية المذكورة، جرت العملية بناء على معلومات مؤكدة، مفادها قيام مجموعة من الأشخاص بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، حيث أسفرت عن توقيفهم. وبعد استصدار إذن بالتفتيش لمساكن أحد المشتبه فيهم، بحي "بارك أفوراج"، تم حجز كمية تقدر بـ 1844 كبسولة "بريقابلين-300 ملغ"، بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ 307000 دج من عائدات الترويج. وتم تقديم المعنيين أمام النيابة المحلية، بعد استيفاء الإجراءات القانونية اللازمة.