قرعة كأس إفريقيا للأمم - 2023

الجزائر في مجموعة متوازنة

الجزائر في مجموعة متوازنة
  • القراءات: 468
ق.ر ق.ر

  أوقعت القرعة الخاصة بالنسخة 34 لنهائيات كأس إفريقيا للأمم-2023 (المؤجلة إلى 2024) بكوت ديفوار، من 13 جانفي إلى 11 فيفري، التي جرت مساء الخميس الماضي، بقصر المعارض في العاصمة الإيفوارية أبيدجان، المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، ضمن مجموعة متوازنة، ضمت منتخبات طموحة.

سيكون “الخضر” ضمن المجموعة الرابعة، على موعد مع بوركينافاسو، الذي يعرفونه جيدا، إضافة إالى منتخبي موريتانيا وأنغولا الطامحان إلى تحقيق المفاجأة على ملعب “السلام” بمدينة بواكي، التي ستحتضن مباريات المجموعة، وتبعد عن العاصمة أبيدجان بـ350 كيلومتر.

بداية “رحلة” البحث عن “النجمة الثالثة”، سيخوض فيها أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي مقابلة الجولة الأولى أمام أنغولا، يوم الاثنين 15 جانفي 2024 بملعب “السلام” في مدينة بواكي الايفوارية، ابتداء من (21:00 بتوقيت الجزائر).

ويطمح “الغزلان السود” في تاسع مشاركة لهم، إلى تسجيل نتيجة أفضل مقارنة مع حضورها الأخير في 2019، من خلال الطموح إلى مخادعة منتخبي الجزائر وبوركينافاسو المرشحان على الورق.

أنغولا التي غابت عن الطبعة الأخيرة (2021 المؤجلة إلى 2022) بالكاميرون، خرجت من الدور الأول في آخر مشاركة لها، تعود إلى سنة 2019، والتي نظمتها مصر وتوجت بها الجزائر.

سبق لـ"الخضر” أن واجهوا أنغولا في “كان-2010”، التي نظمتها هذه الأخيرة، حيث انتهى اللقاء بدون أهداف، وتأهل الفريقان إلى الدور الثاني معا.

ولحساب الجولة الثانية، يوم السبت 20 جانفي على (15:00)، يلتقي “الخضر” ببوركينافاسو، المنتخب الذي يعرفونه جيدا والمرشح للتأهل معهم عن هذه المجموعة.

ويختتم رفاق المدافع أحمد توبة، دور المجموعات أمام موريتانيا، يوم الثلاثاء 23 جانفي بداية من (21:00)، أيضا على ملعب “السلام” ببواكي.

موريتانيا وفي ثالث مشاركة لها بعد نسختي 2019 بمصر و2021 بالكاميرون، تأمل في تفادي ما حدث لها في هاتين الطبعتين، عندما خرجت من الدور الأول، من خلال السعي إلى مباغتة أحد الفرق الثلاثة بالفوز عليه، “اقتلاع” التعادل مع منتخب آخر، أملا في التأهل للمرة الأولى في تاريخها للدور الثاني، على الرغم من صعوبة المهمة.

ستكون قمة هذه المجموعة، في الجولة الثانية، عندما يكون الفريق الجزائري على موعد مع “خيول” بوركينافاسو يوم السبت 20 جانفي (15:00)، والتي ستحدد متصدر هذه المجموعة في ما احترم المنطق.