تضليل إعلامي غربي حول حقيقة ما يحدث من جرائم في غزة

عندما يتحول الجلاد إلى ضحية!

عندما يتحول الجلاد إلى ضحية!
  • القراءات: 211
مليكة. خ مليكة. خ

كشفت مجازر الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني الأعزل عن وجه جديد للتلفيقات الاعلامية التي اعتمدها بدعم من القوى الغربية في إطار تشويه سمعة المقاومة التي انتفضت من جديد بعد سنوات من القمع والتنكيل والتملص من لوائح الشرعية الدولية، حيث لم تتوان وسائل الاعلام الداعمة للآلة الصهيونية في تحويل الجلاد إلى ضحية والتباكي على ضحايا يعدون على الأصابع، في الوقت الذي تكفن فيه عائلات فلسطينية بأكملها في لحاف واحد.

وبدا جليا الانحياز الكامل للإعلام الغربي للكيان الصهيوني في سياق تسويق رواية تكاد تعطي الانطباع بأن فلسطين هي المعتدي على الكيان الصهيوني والمحتل لأراضيه، في محاولة لنسج وعي مضلل لدى الرأي العام الدولي بشأن حقيقة ما يجري في قطاع غزة، في وقت يستثنى فيه الفلسطينيون من التغطيات الاعلامية الغربية منذ انفجار الوضع في المنطقة.

وفي الشأن ذاته، سارعت هذه الوسائل الداعمة لسياسة التنكيل الصهيونية في حق الفلسطينيين العزل، في موقف مخزي تصوير دفاع المقاومة على الحقوق المشروعة على أنه هجوم إرهابي على مدنيين إسرائيليين، ببث مشاهد وصور منتقاة وأخرى ملفقة ومفبركة تدعي القيام بحملة ذبح جماعية في حق الصهاينة، في الوقت الذي تغاضت فيه عن الضحايا المدنيين الفلسطينيين.

وقد أظهرت تغطيات وسائل الاعلام الغربية انسجامها التام مع الرواية الاسرائيلية وتوجهات السياسة الغربية الداعمة للكيان الصهيوني، في محاولة لإلصاق تهمة الارهاب او حتى "الداعشية" بالمقاومة الفلسطينية ومن ثم استبعاد صفة الاحتلال عن اسرائيل المغتصبة للحقوق المشروعة.

كما تخلى الإعلام المضلل الذي تجاهل عمدا نقل صور مأساة غزة التي راح  أغلبيتها الاطفال والنساء وكبار السن، عن الموضوعية بل لم يتردد في إبداء تعاطفه مع الجلاد المحتل الذي تحول بين ضحية وضحاها إلى حمل وديع مغلوب على أمره، أسهبت وسائل الاعلام المكتوبة والمرئية في نقل مشاعر الحزن للإسرائيليين في قالب يطغى عليه التعاطف، في حين قدمت مشاهد  مقتضبة عن استهداف الفلسطينيين بصفة مجردة من نعوت ذميمة بحق الهمجية التي قام بها المحتل الصهيوني.

وركزت الشبكات الإعلامية الغربية على إلصاق التهمة بالمقاومة في استهداف المواقع الاسرائيلية، في حين تتعمد تجاهل ما تقوم به إسرائيل التي تقصف يوميا الأحياء السكنية والمراكز الاستشفائية بقطاع غزة، بل أنها تستخدم  بعبارات مخففة عند وصف اعتداءات اسرائيل، لتسقط بذلك مهنية أعرق القنوات الإعلامية في العالم في وحل الافتراءات ومستنقع الاكاذيب مما سيضر لا محالة بسمعتها، بسبب روايات متضاربة ومزاعم مزيفة عن حقيقة ما يحدث في الواقع.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتواصل فيه حملة شيطنة الشعب الفلسطيني على مستوى عدد من وسائل الاعلام الغربية، التي عرفت في وقت سابق باحترافية مزعومة سقطت بمجرد تحرك الآلة الصهيونية في قتل الأبرياء، والتي لم تتردد في اقحام آرائها السياسية في خضم ما يحدث في قطاع غزة، لدرجة أنها دعت لوقف المساعدات المالية عن السلطة الفلسطينية.

وتوج هذا التعاطف الفاضح بإطلاق حملة "تضامن مع إسرائيل" وترسيخ هذا الحدث وحفر تاريخه في الذاكرة الإنسانية بتصوير اسرائيل على أنها الضحية، من خلال رفع علمها على الهيئات الأوروبية، فضلا عن تلوين معالم في عواصم القارة العجوز بألوان علم الكيان الصهيوني الذي لم يتوقف عن سياسة التقتيل وارتكاب المجازر في قطاع غزة على مرأى ومسمع من العالم.

وبذلك يسعى الإعلام الغربي إلى إعطاء بعد جديد لهذا الحدث بعد تزييف الحقائق، في الوقت الذي لم يتردد فيه الكيان الصهيوني على استثمار هذا المنحى ومن ثم القفز على المواثيق الدولية ومواصلة همجيته على الشعب الفلسطيني، موازاة مع استدراجه مراسلي الصحافة إلى مواقع ومسارات محددة في حين يعيق امكانية الوصول إلى قطاع غزة لتقديم صورة مغايرة