فيما تم الكشف عن الكرة الرسمية للمسابقة

"مدينة الكان" لإيواء المنتخبات المشاركة في "كان 2023"

"مدينة الكان" لإيواء المنتخبات المشاركة في "كان 2023"
  • القراءات: 452
و. توفيق و. توفيق

سيتم إيواء المنتخبات 24 المتأهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم-2023 لكرة القدم، (المؤجلة إلى 2024)، خلال الفترة من 13 جانفي إلى 11 فيفري بكوت ديفوار، على مستوى "مدينة الكان" (سيتي كان)، المكونة من 7 منازل للفرق ومنزل لرئيس البعثة، حسبما أشارت إليه الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف).

حسب المصدر نفسه، فإن كل "مدينة الكان" تستوعب أربعة فرق، توفر مساحة مشتركة متعددة الوظائف، وتشمل المناطق المشتركة، المطاعم وقاعة الألعاب الرياضية، قاعة الاجتماعات ومنطقة الاسترخاء، لتعزيز الانسجام والرفاهية للفرق.

وتتوافق خدمات غسيل الملابس والتدبير المنزلي، مع معايير فندق أربع نجوم، مما يضمن مستوى عالٍ من الراحة والنظافة، حسبما أكدته الهيئة الكروية للقارة السمراء، وتم توزيع المنتخبات المتأهلة إلى موعد كوت ديفوار على ست مجموعات، متشكلة من أربع فرق، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، وكذا أصحاب أفضل أربعة منتخبات صاحبة المركز الثالث، إلى دور ثمن نهائي الدورة 34 للكأس القارية للأمم، التي تنظم في خمس مدن إيفوارية، وهي العاصمة أبيدجان، بواكي، كورهوغو، ياموسوكرو وسان بيدرو.

وكشفت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، أول أمس الإثنين، عن الكرة الرسمية الخاصة بالنسخة المقبلة من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي تستضيفها كوت ديفوار مطلع عام 2024. كتب الحساب الرسمي لـ«الكاف" عبر منصة التواصل الاجتماعى "إكس": "الرحلة تبدأ مع "بوكو"، إليكم الكرة الرسمية لكأس الأمم الإفريقية 2023"، مضيفا: "محطات مختلفة، رحلة واحدة، ثقافة واحدة، وِجهة واحدة... الكرة الرسمية لكأس الأمم الأفريقية 2023 هنا".

ستجمع مواجهة افتتاح كأس أمم إفريقيا 2023، بين منتخب كوت ديفوار، صاحب الاستضافة أمام نظيره منتخب غينيا بيساو، يوم 13 جانفي المقبل.

الجدير بالذكر، أن قرعة كأس إفريقيا للأمم-2023، أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الرابعة رفقة كل من بوركينافاسو، أنغولا وموريتانيا.  ولحساب الجولة الأولى، سيواجه "الخضر" منتخب أنغولا، يوم الإثنين (15 جانفي2023)، بملعب "السلام" في مدينة بواكي (21.00 سا)، قبل التباري مع بوركينافاسو يوم السبت 20 جانفي ببواكي (15.00 سا)، ثم موريتانيا ببواكي أيضا (21.00 سا).