تدشينه سيكون قريبا في يوم يحمل رمزية تاريخية كبيرة.. بلعريبي:

الملعب الجديد لتيزي وزو جاهز للتسليم

الملعب الجديد لتيزي وزو جاهز للتسليم
وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي
  • القراءات: 762
 ب . م ب . م

❊ انجاز ملعبي بشار وورقلة سيكون باحترافية ودقة

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، أمس، أن الملعب الجديد "حسين آيت أحمد" بتيزي وزو، الذي تقدر طاقة استيعابه بـ50 ألف مقعد جاهز للتسليم.

وأوضح الوزير، الذي قام بزيارة تفقدية للمركّب الرياضي الجديد ببوخالفة بالمدخل الغربي لولاية تيزي وزو، أن الملعب جاهز للتسليم وأن تدشينه سيكون قريبا في يوم يحمل رمزية تاريخية كبيرة.

وقال بلعريبي، في تصريح للصحافة عقب هذه الزيارة إن كل عمليات تركيب التجهيزات التقنية بما فيها التكييف والصوت والكهرباء استكملت، وأن الاختبارات التي أجريت عليها كانت "ناجحة".

وأشار إلى تحويل عملية تسيير هذه المنشأة قريبا لصالح وزارة الشباب والرياضة، مع توقيع اتفاقيات الصيانة ابتداء من الأسبوع المقبل لمدة سنتين، وهي الفترة الزمنية الضرورية لتكوين يد عاملة مختصة في المجال.

وفي سياق تذكيره بتجربة وزارته في إنجاز ثلاثة هياكل رياضية بكل من تيزي وزو، وبراقي (نيلسون مانديلا) ووهران (ميلود هدفي)، أكد الوزير، أن الدولة وفرت كل الإمكانيات المادية الضرورية لإنجازها والذي تم بكفاءات جزائرية. وقال بلعريبي، إن إنجاز هذه الملاعب الثلاثة مكّن من اكتساب خبرة في هذا المجال سيتم استغلالها في انجاز ملعبي بشار وورقلة بمزيد من الاحترافية والدقة.

ويتضمن المركّب الرياضي الجديد لتيزي وزو، الذي يشمل الملعب الجديد 12 بناية وملحقة منها ملعب لألعاب القوى يتسع لـ6500 مقعد مغطى وأرضية للتدريب مغطاة بالعشب الطبيعي.