سكيكدة

توزيع 4284 وحدة سكنية في مختلف الصيغ

توزيع 4284 وحدة سكنية في مختلف الصيغ
  • القراءات: 554
بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

أشرفت حورية مداحي، والي ولاية سكيكدة، نهاية الأسبوع، في إطار الاحتفالات الرسمية المخلدة للذكرى 69 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة، على توزيع مقررات الاستفادة من السكن، ضمن البرنامج السكني الضخم، الذي يضم 4284 وحدة سكنية في مختلف الصيغ والأنماط.

ذكرت مصادر محلية، أن هذا العدد من السكنات يشمل 1435 وحدة من السكن الاجتماعي، تم توزيع منها 905 وحدة، في انتظار تسليم 530 وحدة سكنية متبقية، بعد الانتهاء من عملية ربطها بمختلف الشبكات، إضافة إلى توزيع 69 مقرر استفادة من إعانات البناء الريفي، عبر عدد من بلديات الولاية، بحصة إجمالية تقدر بـ 1705 وحدة.

وقد تم أيضا توزيع رمزيا، مفاتيح سكنات جديدة، من صيغة الترقوي المدعم على بعض المستفيدين، ضمن برنامج 480 وحدة سكنية المنجزة من قبل ديوان الترقية والتسيير العقاري للولاية، ومنح مفاتيح سكنات جديدة، في إطار صيغة الترقوي الحر، الذي تم إنجازه من قبل شركة الترقية العمومية "كوسيدار"، تقدر بـ 124 سكن، تتواجد بحي وادي الوحش في أعالي مدينة سكيكدة، فيما تم بالمناسبة، الإعلان عن توزيع، خلال الشهر الجاري، 800 وحدة سكنية تابعة لبرنامج البيع بالإيجار لوكالة "عدل" بموقع الحدائق.

..و220 سكن وظيفي لقطاع التعليم العالي

في سياق الاحتفالات الرسمية بالفاتح نوفمبر، تم الإعلان عن الشروع في توزيع سكنات وظيفية على أساتذة قطاع التعليم العالي والبحث العلمي بجامعة "20 أوت 55"، قريبا، والتي يقدر عددها بـ220 سكن وظيفي جاهز.

بالموازاة مع ذلك، أشرفت والي سكيكدة، على وضع حجر الأساس لأشغال ورشة إنجاز 1404 سكن عمومي إيجاري، مع محلات ذات طابع تجاري وخدماتي بحي صالح بوالكروة، المعروف باسم حي "الماتش" في بلدية عاصمة الولاية، حيث حددت مدة الإنجاز بـ18 شهرا.

أما في وسط مدينة سكيكدة، فتمت تسمية الشارع الرئيسي لحي الممرات باسم المجاهد الراحل محمد قديد، عرفانا وتقديرا لنضالاته وإسهاماته في الثورة المجيدة، كما تم بالمجمع العمراني الجديد حي الزرامنة في مرتفعات مدينة سكيكدة، تدشين مركز بريدي جديد، بعد تهيئة محلات تجارية تابعة لديوان الترقية والتسيير العقاري.

أما بالتجمع السكني "بوالعنين" في قرية رابح دقيش، بلدية أمجاز الدشيش، فقد تم وضع حيز الخدمة شبكة توصيل وربط بالغاز الطبيعي بطول شبكة 2.132 كلم، لفائدة 327 عائلة تقطن بذات التجمع السكني.

ليختتم البرنامج الاحتفالي، بزيارة اطمئنان وتكريم للمجاهد بوراوي عبد الله، والمجاهدة مبارك أودينة رقية، أرملة الشهيد عواد عيسى، المدعو "زيدان" في بيت هذه الأخيرة، حيث حظيت بتكريم خاص من طرف والي الولاية، بمنحها عمرة مدفوعة الأجر، عرفانا وتقديرا لتضحياتها إبان الثورة المجيدة، فضلا عن تكريم عدد من ممثلي الأسرة الثورية بالولاية.