الهيئة الجزائرية للأحزاب الداعمة والمناصرة لفلسطين

الدعوة إلى عقد مؤتمر دولي

الدعوة إلى عقد مؤتمر دولي
  • القراءات: 880
عادل. م عادل. م

❊ الضغط من أجل فتح معبر رفح فورا واستقبال المساعدات

دعت الهيئة الجزائرية للأحزاب الداعمة والمناصرة لفلسطين، أمس، إلى ضرورة تنسيق أعمال الأحزاب السياسية لتنظيم مؤتمر دولي لنصرة القضية الفلسطينية، مثمنة دعوة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، جميع أحرار العالم والخبراء القانونيين العرب والهيئات والمنظمات الحقوقية لرفع دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية لمحاسبة الكيان الصهيوني على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

ودعت 15 تشكيلة سياسية منضوية تحت لواء الهيئة الجزائرية للأحزاب الداعمة والمناصرة لفلسطين، في بيان توج أشغال اجتماعها الرابع الذي انعقد بالجزائر العاصمة، الدول المناصرة للمقاومة الفلسطينية والحريصة على ايقاف العدوان الصهيوني، للضغط من أجل "الفتح الفوري لمعبر رفح لاستقبال المساعدات ونقل الجرحى والمصابين".

كما تم خلال اللقاء التأكيد على حق المقاومة الفلسطينية في التحرير، مع اعتبار كل الفصائل الفلسطينية المقاومة، حركات تحرر وطنية، في مقابل الارهاب الذي يطبقه الكيان الصهيوني، من ابادة جماعية على مرأى ومسمع من العالم. وأشادت التشكيلات السياسية بالصمود "الاسطوري" للشعب الفلسطيني في مواجهة آلة الدمار الصهيونية، مقترحة "ضرورة تفعيل كل وسائل التجنيد والدعم والتعبئة، وعلى رأسها وسائل التواصل الاجتماعي، لمناصرة هذا الشعب".

وفي الأخير، ناشدت التشكيلات السياسية، "الحكومة الجزائرية برعاية وتنظيم تليطون وطني لدعم المقاومة الفلسطينية ونصرة فلسطين و إعمار غزة"، مع التحضير لعقد تجمعات ومسيرات داعمة لفلسطين.

وبالنظر الى ان القضية الفلسطينية اليوم تحتاج إلى إجراءات عملية على المستويات السياسية والقضائية والقانونية، ناشدت الاحزاب بضرورة دعوة الامم المتحدة للتنسيق مع الدول الداعمة للحق الفلسطيني، لتحقيق النصاب المطلوب في اتخاذ موقف دولي لتجريم الكيان الصهيوني.