تقترح 7 موديلات بأسعار تبدأ بـ199 مليون

إطلاق عملية تسويق سيارات علامة "شيري" الصينية

إطلاق عملية تسويق سيارات علامة "شيري" الصينية
  • القراءات: 369
كمال. ع كمال. ع

❊ عون : 2024 ستكون سنة صناعة السيارات في الجزائر

❊ زيتوني : حريصون على مراقبة أسعار السيارات

❊ شريط: إنتاج 24 ألف وحدة سنويا بمصنع "شيري" ببرج بوعريريج

أشرف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون ووزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني، أول أمس، بالجزائر العاصمة، على الإطلاق الرسمي لتسويق سيارات علامة "شيري" الصينية، التي تقترح من خلال ممثلها في الجزائر "أوتوليدر كومباني"، المتواجد في 30 ولاية، 7 موديلات من أنماط متعددة وبأسعار تبدأ من 1,99 مليون دينار. 

جدّد عون بالمناسبة، حرص السلطات العمومية على إطلاق صناعة سيارات حقيقية في الجزائر، وذلك من خلال جلب إضافة للصناعة الوطنية وتوفير سيارات ذات جودة وبأسعار معقولة، مشيرا إلى أن 2024 ستكون سنة صناعة السيارات في الجزائر، حيث هناك رغبة متنامية من جانب علامات كبرى لصناعة السيارات نتفاوض معها في الوقت الحالي لولوج السوق المحلية، على حد قوله.

كما أكد الوزير أن الطرف الجزائري يتشدّد مع شركات تصنيع السيارات لتوفير منتجاتها بأسعار مناسبة، معتبرا دخول مصنع "شيري" الصيني إلى الجزائر سيساهم في إعادة تموين سوق السيارات في الجزائر بعد عدة سنوات ميزها ضعف العرض بفعل تعليق الواردات.

بدوره، أكد وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني أن إطلاق العلامات الجديدة للسيارات في السوق الوطنية، يعكس حرص رئيس الجمهورية على وضع استراتيجية واضحة المعالم في مجال السيارات، "وهي استراتيجية تقوم على تأسيس صناعة حقيقية".

 مذكرا بالموافقة على دخول 185500 مركبة للسوق الوطنية خلال 2023، في إطار بعث نشاط استيراد السيارات، مؤكدا حرص السلطات العمومية، لاسيما مصالح الرقابة التابعة لوزارة التجارة على مراقبة أسعار السيارات منوّها بإطلاق "شيري الجزائر" لنظام معلوماتي، يسمح بتتبع أسعار سياراتها عبر كافة الموزعين، مشيرا إلى وجود إجراءات إدارية وقضائية لمراقبة الأسعار لتفادي بيع السيارات من خلال الوسطاء.

أما مدير عام "أوتوليدر كومباني" أيمن شريط، فركز على تطلعات الشركة، التي تعتزم إطلاق مصنع للسيارات ببرج بوعريريج بطاقة انتاج قدرها 24 ألف وحدة سنويا، على أن تنتقل الطاقة الإنتاجية للمصنع إلى 100 ألف سيارة خلال العام الثالث من دخولها مرحلة الإنتاج، مع خلق منصة للتصدير.