بعد استقباله من قبل رئيس الجمهورية.. وزير الخارجية النيكاراغوي:

نريد توسيع علاقاتنا مع الجزائر إلى جميع المجالات

نريد توسيع علاقاتنا مع الجزائر إلى جميع المجالات
رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون-وزير العلاقات الخارجية لجمهورية نيكاراغوا، دونيس رونالدو مونكادا كوليندريس
  • القراءات: 420
ق. س ق. س

* دعوة لتبادل الزيارات بين الرئيسين تبون وأورتيغا

استقبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس، وزير العلاقات الخارجية لجمهورية نيكاراغوا، دونيس رونالدو مونكادا كوليندريس، الذي عبر عن رغبة بلاده في توسيع علاقات التعاون مع الجزائر لتشمل مختلف المجالات، لاسيما من خلال تفعيل اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والتقني بين البلدين.

قال وزير خارجية نيكاراغوا، في تصريح له عقب هذا الاستقبال "علاقات الصداقة المتينة والتعاون بين البلدين جد مثمرة ونأمل في مواصلة تعزيزها"، مبرزا رغبة بلاده في "توسيعها لتشمل العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية والتبادلات التجارية والتعاون الدولي، وكذا تبادل التحاليل والرؤى إزاء القضايا الدولية الراهنة التي تهم بلدينا".

وبعد أن وصف لقاءه بالرئيس تبون، بـ"المهم جدا والإيجابي" أفاد وزير العلاقات الخارجية لنيكاراغوا، بأنه نقل له رسالة من نظيره دانييل أورتيغا، متمنيا أن "يقبل الرئيس تبون الدعوة لزيارة نيكاراغوا وفق الظروف التي تسمح بذلك".

وأشار إلى أنه سيقوم بنقل "دعوة الرئيس تبون، للرئيس أورتيغا لزيارة الجزائر الصديقة"، مسجلا امتنانه لـ"حفاوة الاستقبال ولأواصر العلاقات الطيبة التي أبداها الرئيس عبد المجيد تبون".

وأشار بيان لرئاسة الجمهورية أن اللقاء جرى بحضور وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف، والمستشار لدى رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون القانونية والشؤون القضائية والعلاقات مع المؤسسات والتحقيقات والتأهيلات، مدير ديوان رئاسة الجمهورية بالنيابة، بوعلام بوعلام.