رخروخ يطالب تجمّع الشركات المنجزة بالوفاء بتعهداتها

السكة الحديدية خنشلة-عين البيضاء.. التسليم قبل نهاية 2023

السكة الحديدية خنشلة-عين البيضاء.. التسليم قبل نهاية 2023
وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، لخضر رخروخ
  • القراءات: 341
ي. ت ي. ت

أكد وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، لخضر رخروخ، على ضرورة تسليم مشروع مدّ السكك الحديدية لخط خنشلة-عين البيضاء بأم البواقي قبل نهاية السنة الجارية.

ودعا الوزير في كلمته بورشة إنجاز محطة القطار الرئيسية ببلدية الحامة، خلال زيارة عمل وتفقد إلى ولاية خنشلة، أول أمس، مسؤولي تجمّع الشركات المنجزة للمشروع إلى الوفاء بالتعهدات التي قدموها له خلال الزيارة التي قادته للمشروع في مارس المنصرم، وإتمام أشغال مدّ السكك الحديدية على طول المسار البالغ 51 كيلومترا قبل نهاية السنة الجارية.

كما أسدى رخروخ تعليمات إلى مسؤولي المؤسسات المكلفة بإنجاز المشروع المسجل، ضمن البرنامج التكميلي للتنمية الذي أقره رئيس الجمهورية، لفائدة ولاية خنشلة، بضرورة بذل مزيد من الجهود لتسريع وتيرة الإنجاز وتدارك التأخر المسجل بسبب بعض العوائق التي اعترضت المشروع لاسيما ما تعلق منها بنزع الملكية.

ورغم اعتراف الوزير بصعوبة مهمة إتمام مد السكك الحديدية لخط خنشلة-عين البيضاء، في الآجال المحددة بسبب ضيق الوقت، وتزامن الأشغال مع موسم التساقطات المطرية، إلا أنه أكد بأن المهمة ليست مستحيلة في ظل وجود مؤسسات وطنية قادرة، على رفع التحدي وتسليم المشروع في الآجال المحددة، مبرزا ضرورة إعطاء الأولوية لإتمام أشغال إنجاز محطة القطار الرئيسية، لنقل المسافرين والبضائع بالسكة الحديدية ببلدية الحامة في ظرف 3 أشهر.