ألكسندر بليسين (مدرب نادي سان جيلواز):

هذا هو سبب عدم إقحام عمورة كأساسي في بداية الموسم

هذا هو سبب عدم إقحام عمورة كأساسي في بداية الموسم
  • القراءات: 497
 و.توفيق و.توفيق

تحدّث المدرب الألماني لنادي سان جيلواز البلجيكي، ألكسندر بليسين، عن الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها لاعبه الدولي الجزائري محمد أمين عمورة، مبررا سبب عدم إقحام المهاجم الدولي الجزائري كأساسي في بداية الموسم الجاري.

وصرح المدرب خلال ندوة صحفية أول أمس، بأن "هناك سببا جعله يغيب عن التشكيلة الأساسية منذ بداية الموسم، هو الجانب التكتيكي. لقد تعلّم كيف يدافع. أما في ما يخص امتلاك الكرة فلم يكن بحاجة إلى دعم، لكن كان من الضروري تجاوز هذه المرحلة".

ويمنّي المدرب بليسين النفس حتى لا يتعرض ابن مدينة جيجل لإصابة، موضحا : "بالنظر إلى تراكم عدد المباريات، فإن ذلك من شأنه أن يعرضه لإصابات، قد تبعده لخمسة أو ستة أسابيع" . ومن المؤكد أن سان جيلواز سيفتقد خدمات لاعبه الجزائري؛ بسبب مشاركته في نهائيات كأس إفريقيا للأمم-2023 بكوت ديفوار، والمقررة ما بين 13 جانفي و11 فيفري 2024. واختتم قائلا: "إنه يبذل المجهود الكبير لإثبات قدراته. وفي ما يخص مشاركته في كأس إفريقيا المقبلة، بالتأكيد أفضّل عدم حضوره، لكن هناك عدة فرق ستواجه مثل هذا المشكل، مع لاعبيها الأفارقة خلال البطولة القارية".

وبعدما قضى عامين مع نادي لوغانو السويسري من أوت 2021 إلى أوت 2023، انضم عمورة (23 سنة) لصفوف سان جيلواز بعقد مدته أربعة مواسم، مقابل صك قيمته 4 ملايين أورو، فضلا عن قيمة مالية إضافية كمكافأة، وهو ما يمثل أعلى صفقة في تاريخ هذا النادي.

وبات اللاعب الجزائري يتألق مع فريقه في البطولة البلجيكية؛ حيث وقّع 14 هدفا في كل المنافسات، فباستثناء مباراة ثمن نهائي كأس بلجيكا أمام المضيف بيفيرين (2-0)، تمكن عمورة من التسجيل في جميع اللقاءات ضمن مختلف المنافسات خلال شهر ديسمبر الجاري، آخرها كان في منافسة أوروبا ليغ، أمام ليفربول الإنجليزي (2-1) الخميس الماضي.