عطاف يجري لقاءات مع عدد من نظرائه بكامبالا

ترقية التعاون الثنائي والتنسيق لدعم القضايا العادلة

ترقية التعاون الثنائي والتنسيق لدعم القضايا العادلة
وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف
  • القراءات: 277
ع. ك ع. ك

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، على هامش مشاركته في أشغال القمة 19 لحركة عدم الانحياز في إطار الوفد الذي يقوده الوزير الأول، السيد نذير العرباوي، لقاءات ثنائية مع نظرائه من كل من فلسطين، تونس، اليمن، أذربيجان وتشاد، حسبما أورده بيان للوزارة.

في هذا الإطار، تطرق عطاف مع وزير خارجية دولة فلسطين الشقيقة، رياض المالكي إلى مستجدات العدوان الصهيوني على قطاع غزة واتفقا على تعزيز التنسيق لتكثيف الضغط الدبلوماسي على مجلس الأمن بغية حمل هذا الأخير على الاضطلاع بالمسؤوليات المنوطة به لفرض وقف إطلاق النار وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

من جانب آخر، شكل اللقاء الذي جمع السيد عطاف بنظيره التونسي، نبيل عمار، فرصة متجددة لاستعراض عديد المواضيع المتعلقة بعلاقات الأخوة والتعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين، وكذا بالتطوّرات في منطقة المغرب العربي، فيما خصصت المحادثات التي جمعته بنظيره اليمني أحمد عوض بن مبارك لمناقشة تطوّرات الأزمة في هذا البلد الشقيق وسبل قيام الجزائر من موقعها بمجلس الأمن بالمساهمة في دعم المسار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة في هذا الإطار، على أسس قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

ووفقا لذات المصدر، فقد تم خلال المحادثات التي جمعت وزير الخارجية مع نظيره الأذربيجاني، جيهون بيراموف، استعراض الاستحقاقات المقبلة وسبل توظيفها لخدمة أولويات التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية.

وخلال اللقاء الذي جمعه بنظيره التشادي، محمد صالح النظيف، اتفق الوزيران على ضرورة التحضير الأمثل للدورة المقبلة للجنة المشتركة للتعاون والعمل على إضفاء حركية جديدة على العلاقات التاريخية والمتجذرة بين البلدين والشعبين الشقيقين.